يقع أكبر عبء لوفيات الأنفلونزا على أفقر المناطق وبين كبار السن في العالم
دراسة: 646 ألف شخص يموتون من الإنفلونزا الموسمية سنويا

19:32 16 ديسمبر 2017 الكاتب :  

ذكر مسئولو الصحة الامريكيون ان ما يقرب من 646 الف شخص يموتون على الصعيد العالمى من الانفلونزا الموسمية كل عام، اى بزيادة عن التقديرات السابقة للوفيات.

وقالوا ان معدلات الوفيات العالمي من الانفلونزا الموسمية من المحتمل ان يتراوح بين 291 الف و 646 الف شخص كل عام، وهذا يتوقف على شدة سلالة الانفلونزا المتداولة.

وقال مسؤولون من المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها، نشرت فى المجلة الطبية // لانسيت // ان هذا يرجع الى معدل تقدير سابق يتراوح بين 250 الف الى 500 الف حالة وفاة سنويا.

ولم يعط مركز السيطرة على الأمراض أسبابا لارتفاع التقديرات ولكنه قال إن الدراسة التي أجراها والشركاء الصحيون العالميون تستند إلى بيانات من عينة أكبر وأكثر تنوعا من البلدان عما كانت عليه في السابق. ويستثنى من ذلك الوفيات أثناء جوائح الأنفلونزا، ومن الحالات التي تتفاقم بسبب الانفلونزا، مثل أمراض القلب.

وقال الدكتور جو بريسي، المدير المساعد للصحة العالمية في قسم الإنفلونزا التابع لمركز السيطرة على الأمراض والمؤثرات المشاركة في الدراسة: "إن هذه النتائج تذكرنا بخطورة الإنفلونزا وأن الوقاية من الانفلونزا يجب أن تكون حقا أولوية عالمية".

ويقع أكبر عبء لوفيات الأنفلونزا على أفقر المناطق وبين كبار السن في العالم. وقالت الدراسة ان الاشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 75 عاما وما فوق والذين يعيشون فى افريقيا جنوب الصحراء الكبرى لديهم اعلى معدلات الوفيات بسبب المتاعب التنفسية المرتبطة بالانفلونزا.

وقال الباحثون ان دول شرق المتوسط ​​ودول جنوب شرق اسيا شهدت انخفاضا طفيفا، بيد النسبة مازالت مرتفعة فى معدلات الوفيات المتصلة بالمتاعب التنفسية المرتبطة بالانفلونزا.

وقال الدكتور بيتر سلامة المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية ان النتائج "تسلط الضوء على اهمية الوقاية من الانفلونزا الموسمية الوبائية، بالاضافة الى الاستعداد للوباء".

ويتوقع المسؤولون الامريكيون ان يكون موسم انفلونزا 2017/2018 صعبا بشكل خاص، والذى يجرى حاليا فى نصف الكرة الشمالى.

وقد تسببت حالات الانفلونزا في أستراليا خلال فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي في عام 2017 في أعداد قياسية من حالات الوفاة في المستشفيات وأكد ذلك الدكتور أنطوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، مؤخرا في مجلة نيو إنجلاند للطب.

واشار فوسى الى ان لقاح الانفلونزا كان فعالا بنسبة 10 فى المائة فقط فى مكافحة سلالة الانفلونزا ايه / اتش / ان / / التى تسبب المرض فى استراليا.

وبما أن لقاح موسم الإنفلونزا في نصف الكرة الشمالي هذا العام هو نفسه، فإن ذلك قد يعني أن الموسم قد يكون شديدا بشكل خاص.

وقد دعا فوسي وخبراء آخرون منذ فترة طويلة للاستثمار في تطوير لقاح الأنفلونزا العالمية التي من شأنها أن تحمي من كل من الانفلونزا الموسمية والجائحة.

  • عنوان تمهيدي: يقع أكبر عبء لوفيات الأنفلونزا على أفقر المناطق وبين كبار السن في العالم
عدد المشاهدات 405

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top