- هل تبحث عن اسم مثالي لابنك أو لابنتك ؟
اختيار اسم الطفل يمكن أن يتنبأ بمستقبل أكثر نجاحاً حسب دراسة حديثة!

14:46 27 يناير 2018 الكاتب :  

ادعت شركة تجنيد بريطانية أن بعض الأسماء ترتبط بسجل حافل أكثر نجاحاً وقد تكون تستحق وزنها من الذهب عندما يكبر هؤلاء الأطفال.

فقد أشارت دراسة للأسماء الأولى الأكثر شيوعاً لأكثر من 500 ألف قدمت إلى أكاديمية المعرفة أن الأسماء التي أعطاها الآباء والأمهات لأطفالهم ترتبط بمتوسط ​​الراتب الذي سيتقاضونه في المستقبل. 

ووفقاً للنتائج، فإن الآباء الذين سموا أبناءهم "أوسكار" أو "جورج" سيكونون سعداء بمعرفة أن أبناءهم سيكونون أعلى في متوسط ​​الراتب من غيرهم في المستقبل، فقد بلغ متوسط الراتب السنوي لمن تسمى "أوسكار" 52846 دولاراً سنوياً، بينما جاء "جورج" في المرتبة الثانية براتب سنوي يبلغ حوالي 52225 دولاراً، واحتل "أوليفير" المرتبة الثالثة بين الذكور، حيث بلغ متوسط ​​الراتب في المستقبل 49700 دولار.

وبالنسبة للفتيات، وجد الباحثون أنه من بين الأسماء الأولى  "أوليفيا" قد بلغ راتبها السنوي 36378 دولاراً، أقل بكثير من الفتيات التي تسمى "أميليا"، "إيلا"، "إيزابيلا"، وقد حصلت السيدات المسميات باسم "للى" على أكبر مرتبات بين النساء، بحصولهن على ما متوسطه 43105 دولارات سنوياً؛ مما يدل على وجود فجوة كبيرة في الأجور بين الجنسين بغض النظر عن الأسماء.

وأضافت الدراسة أن العديد من الناس يستخدمون تكتيكات مختلفة عندما يتعلق الأمر بكيفية تقديم أسمائهم في عالم العمل، واستشهد د. فرانك نيسل بدراسات سابقة وجدت أن الرجال الذين يستخدمون الألقاب يحسنون فرص عملهم، في حين أن العكس صحيح بالنسبة للنساء، كما يستخدم الرجال الاختصارات ليبدون أكثر انفتاحاً وأكثر ودية، في حين أن المديرات التنفيذيات الإناث يرغبن في استخدام اسمهن الكامل "لعرض صورة أكثر احترافية"، كما يوضح د. نيسل.

  • عنوان تمهيدي: - هل تبحث عن اسم مثالي لابنك أو لابنتك ؟
عدد المشاهدات 665

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top