72 مليار دولار من النشاط غير القانوني سنويا يرتبط بالبيتكوين
44٪ من معاملات البيتكوين تستخدم في أنشطة غير مشروعة

20:15 08 فبراير 2018 الكاتب :  

أثبت بحث استرالي أن هناك احتمالات تقدر بحوالي واحد من كل أربعة من المتعاملين  بالعملات المعماة مشارك في أنشطة غير مشروعة. اتضح ذلك بعد إجراء دراسة علي بيانات المعاملات بالبيتكوين قامت به مجموعة أبحاث أسترالية:

"وقد وجدت الدراسة أن ما يقرب من ربع مستخدمي البيتكوين ونصف معاملاته مرتبطون بأنشطة غير قانونية.

 حيث أن حوالي 72 مليار دولار من النشاط غير القانوني سنويا يرتبط بالبيتكوين وهذا يقترب من كل حجم الأموال المستخدمة في الأسواق الأمريكية والأوروبية في تجارة المخدرات غير المشروعة. "

وقد أجرى البحث سون فولي من جامعة سيدني، وجوناثان ر. كارلسن من جامعة التكنولوجيا سيدني، وتاليس J. بوتنيتش من كلية ستوكهولم للاقتصاد في ريجا.

ومن الجدير ذكره أن فولي وبوتنينز هما من حملة الدكتوراه، في حين أن كارلسن مرشح للدكتوراه - وهؤلاء من علماء البيانات المتشددين وهم خبراء في مجالات الاقتصاد والمالية.

واستخدم الفريق ما يسمى بالتقدير والتجميع الشبكي، وهما شكلان من أشكال تحليل البيانات التي تشمل الخوارزميات، من أجل التوصل إلى النتائج التي توصلا إليها.

"وفي حين أن العملات الخفية لديها العديد من الفوائد المحتملة بما في ذلك تسوية أسرع وأكثر كفاءة، تركز المخاوف التنظيمية حول استخدامها في التجارة غير المشروعة (المخدرات  والسرقة، والمواد الإباحية غير القانونية، وحتى استئجار قتلة)، وإمكانات لتمويل الإرهاب، وغسل الأموال، وتجنب ضوابط رأس المال ".

ورغم هذا كله لا يشير فريق البحث إلى أن الكريبتوكارنسي يؤجج نمو السوق السوداء، ولكن قد يكون ببساطة طريقة دفع مختلفة لنفس الجرائم القديمة.

 ومن المهم أن نتذكر أن هذا ليس بأي حال من الأحوال نهائيا، على الرغم من أنه قد يبدو أن جزءا كبيرا من معاملات الكريبتوكارنسي تشارك في نشاط غير قانوني.

  • عنوان تمهيدي: 72 مليار دولار من النشاط غير القانوني سنويا يرتبط بالبيتكوين
عدد المشاهدات 310

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top