كوريا الجنوبية تبني مزيد من المساجد لجذب السياح المسلمين

18:51 12 مارس 2018 الكاتب :  

ذكرت رويترز أن حكومة سيئول أعلنت اليوم الاثنين عن خطة لبناء المزيد من غرف الصلاة للمسلمين في 2018 لتلبية احتياجات العدد المتزايد للسياح من الدول الاسلامية.

وقال مسؤول في مدينة سيئول لصحيفة كوريا تايمز اليوم الاثنين أن "معظم السياح المسلمون يستمتعون بالتسوق في ميونج دونج وسوق دونج دايمون لكن قاعات الصلاة المتاحة قليلة للغاية في تلك المواقع ويعرب كثير من الزوار عن قلة رضاهم عن المنشآت الدينية الاسلامية في كوريا."

وتخطط الحكومة الكورية لاستثمار 190 ألف دولار في إقامة ثلاث مساجد للصلاة في وجهات سياحية شهيرة بحلول مايو لتلبية احتياجات السياح المسلمين من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

وعلاوة على ذلك ، تتضمن الخطة بناء غرف للصلاة في مراكز المعلومات السياحية في سيول بعد جمع الآراء من المسلمين والخبراء الدينيين الذين يعيشون في كوريا.

وسيتم عمل غرف منفصلة للصلاة للرجال والنساء وسيتم توفير القرآن في كل غرفة.

ووفقًا لمنظمة السياحة الكورية (KTO) ، وصل عدد السياح من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط إلى 985،858 في عام 2016 ، بزيادة 33٪  عن عام 2015.

وقد ازدادت نسبة السياح المسلمين إلى كوريا الجنوبية بشكل مطرد منذ عام 2014 من 5.3٪ إلى 5.6٪ في عام 2015 ، ثم 5.7٪ في عام 2016.  

ومن ناحية أخرى ، فإن غرف الصلاة الإسلامية في كوريا لا تزيد عن 78 منشأة تعمل في جميع أنحاء البلاد.

وتوجد المساجد وغرف الصلاة في الغالب في الجامعات أو المستشفيات ، مما يجعل من الصعب على السياح المسلمين العثور على غرف للصلاة في مكان قريب أثناء مشاهدة المعالم السياحية في العاصمة سيول حيث لا يوجد سوى 14 منشأة دينية.

وبالإضافة إلى المساجد ، تتوفر ثلاث غرف للصلاة فقط في الوجهات السياحية بالعاصمة ، وأربعة في جامعات مختلفة وستة في مستشفيات مختلفة.

عدد المشاهدات 679

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top