ينصح بإعادة النظر في إرشادات النوم الرسمية لأطفال المدارس الصغار
عادات النوم السيئة تبدأ في سن مبكرة عند الأطفال في سن الدراسة

20:07 20 مارس 2018 الكاتب :  

من خلال دراسة أنماط نوم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة، وجد العلماء في جامعة ماكجيل أن عادات النوم السيئة في الأطفال تبدأ في وقت مبكر، ويوصي هذا الاكتشاف بضرورة إعادة إرشادات النوم الرسمية لأطفال وشباب المدارس.

وقد وجد العلماء أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 8-11 أظهروا بشكل متزايد أنماطاً غير صحية مرتبطة عادة بالمراهقة، ويبدو أن مثل هذه الأمثلة تعرقل الصحة الجسدية والنفسية للأطفال.

وقالت ريوت جروبر، الأستاذة المشاركة في قسم الطب النفسي في ماكجيل، والمؤلفة الرئيسية للدراسة: "تتعارض نتائجنا مع الافتراض السائد بأن أنماط النوم تظل دون تغيير إلى حد كبير خلال فترة الدراسة، من عمر 6 إلى 13 عامًا".

وقد اجتمع 144 شاباً من منطقة مونتريال في الفحص وتم تقسيم الأعضاء إلى ثلاثة تجمعات عمرية: 6-7 سنوات، 8-9 سنوات و10-11 سنة، تم مسح تصميم راحة كل عضو في المنزل لسبع أمسيات باستخدام مصنف أصغر من المعتاد، وهي أداة شبيهة بساعة اليد تستخدم لتقييم الراحة من خلال تقدير التطور.

وتم العثور على توسيع وتأجيل كبير في وقت الراحة، وأوقات راحة أقصر، ومجموعة متنوعة أكبر من الليل إلى الراحة في كل مجموعة عمرية متناقضة مع مجموعة أكثر شباباً (10-11 سنة، 8 – 9 سنة، 6-7 سنة).

وأظهرت تقديرات الأداة أن 17% من الأطفال الذين بلغوا مرحلة النضج 6-7 حصلوا على المقياس المقترح للراحة الحقيقية، وانخفض هذا المدى إلى 2.5% فقط للذين نضجوا 10-11.

وقالت جروبر: إن أهمية الحدود المتعلقة بأوقات النوم يجب أن يفكر فيها الآباء في وضع أطفالهم حتى مع تقدمهم في السن واستقلالهم.

نوصي بأن يضمن آباء الأطفال من جميع الأعمار لأطفالهم:

- الحصول على كمية كافية من النوم الجيد.

- الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة.

- الاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح.

- تعلم تقدير أهمية النوم لصحتهم، ولمزاجهم ولنجاحهم الأكاديمي.

  • عنوان تمهيدي: ينصح بإعادة النظر في إرشادات النوم الرسمية لأطفال المدارس الصغار
عدد المشاهدات 364

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top