الشرطة الهندية تعتقل 18 من روهينجيا مسلما

21:25 19 أبريل 2018 الكاتب :  

ألقت الشرطة الهندية القبض على 18 من مسلمي الروهينجا في منطقة نائية في شمال شرق البلاد اليوم الخميس أثناء استعدادهم لركوب قطار إلى نيودلهي بعد دخولهم بصورة غير قانونية من بنجلاديش.

وتقول الشرطة إن 11 رجلاً وأربع نساء وثلاثة أطفال أتوا من تشيتاجونج في بنغلادش واعتقلوا في منطقة خواي في ولاية تريبورا الهندية.

وقال ضابط الشرطة كريشندو شاكرفرتي إنهم يبحثون عن وظائف ويذهبون إلى نيودلهي حيث يعيش العديد من الروهينجيا الآخرين. وتشترك الهند في حدود مسامية بطول 855 كيلومتر (535 ميل) مع بنجلاديش في ولاية تريبورا.

وقد فرّ حوالي 700 ألف مسلم من الروهينجيا من ميانمار إلى بنغلاديش منذ أغسطس الماضي هرباً من العنف الذي يقوده الجيش ضد الأقلية الروهنجية في بلادهم.

ولجأ ما يقرب من 40 ألف مسلم روهينجي في مختلف أنحاء الهند. وأقل من 15 ألف مسجلون لدى المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

واستقر كثيرون في مناطق بها أعداد كبيرة من المسلمين من بينها مدينة حيدر أباد الجنوبية وولاية أوتار براديش الشمالية ونيودلهي ومنطقة جامو وكشمير المتنازع عليها في الهيمالايا.

وفي العام الماضي ، أمرت وزارة الداخلية الهندية سلطات الدولة بتحديد وترحيل الكثير من الروهينجيا وغيرهم ممن هاجروا بصورة غير قانونية. وقالت إن المهاجرين عرضة للتجنيد من قبل منظمات "إرهابية"  " لا تنتهك حقوق المواطنين الهنود فحسب ، بل تطرح أيضا تحديات أمنية خطيرة".

عدد المشاهدات 441

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top