المشكلة هي الانغماس في تناول الأطعمة الثقيلة المقلية
ماذا يمكن أن يفعل صيام شهر كامل لجسمك؟

13:52 20 مايو 2018 الكاتب :  

  الصيام في رمضان يستغرق تقريبا 12 ساعة في اليوم ، وهذا ليس أبدا شيئا سيئاً للجسم إذا ما عرفت ما تأكله وكيف تأكله: الدكتورة روبالي داتا

بدأ شهر رمضان المبارك. وخلال الشهر الفضيل ، يصوم المسلمون لمدة شهر كامل من الفجر حتى غروب الشمس. والصيام فرض على جميع المسلمين البالغين ، ما عدا أولئك الذين يعانون من مرض عضال، أو المسافرين وتقول الدكتورة روبالي داتا ، أخصائية التغذية، "الصيام خلال رمضان ليس له أي تأثير سلبي على صحتك حيث أنك لا تصوم لمدة 24 ساعة. فصيام رمضان يقارب 12 ساعة في اليوم ، وهذا ليس سيئاً". وعليك أن تحافظ على ما تأكله وطريقة تناوله، تقليديا، ولا تزيد.

ومع ذلك ، يميل الناس إلى الانغماس في تناول الأطعمة الثقيلة والأطعمة المقلية بحجة بأنهم مضطرون للصيام طوال اليوم. يقول الدكتور روبالي إن هذا غير مطلوب ويمكنك تناول أطعمة طبيعية ومغذية أثناء السحري والفطور. "في الافطار ، يمكنك الحصول على عصيدة أو شيء من الفواكه والحبوب الكاملة أو نوعية جيدة من البروتينات من البيض. وشرب الماء الكافي أمر مهم. فتناول الأطعمة الصحية يعطيك المغذيات. وبدلاً من الحصول على سعرات حرارية فارغة  : "من السكر أو الدهون ، يجب أن يكون لديك نظام غذائي أكثر فائدة يساعدك في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك على مدار اليوم".

وعند الإفطار ، لن يكون شرب الكثير من الماء فكرة جيدة. "عليك أن تدرك أنه بعد عدم تناول الطعام طوال اليوم ، فأنت تأكل في وقت يبدأ فيه الجسم بالتباطؤ. لذا ، فإن تناول طعام ثقيل لن يكون مفيدًا. ويفضل تناول بعض الفواكه المجففة والمكسرات. وتقول الدكتورة روبالي: "بعد تناول الفواكه وشرب مشروب خفيف قليل السكر، يمكنك تناول وجبة العشاء بعد مرور بعض الوقت قبل النوم".

وتقول الدكتورة روبالي. "المخاطر الصحية خلال الصيام في رمضان تأتي من عدم تناول الأطعمة الصحية والمغذية المناسبة خلال السحور  والإفطار."   

ويمكن للصائمين خلال رمضان أن يلاحظوا بعض النتائج الصحية مثل التبول الأقل والجفاف الطفيف. وقد يصعب الصيام على الأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق طوال اليوم. ولكن يمكنهم الاستفادة من تناول الكثير من السوائل في أثناء الليل وتناول الأطعمة الغنية بالماء.

  • عنوان تمهيدي: المشكلة هي الانغماس في تناول الأطعمة الثقيلة المقلية
عدد المشاهدات 1232

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top