طباعة

مرشح حزب الشعب لأنصاره: إذا كانت محاضر الفرز تظهر خسارتكم فقد خسرتم
    المتحدث باسم أردوغان لعضو في الكونجرس الأمريكي: "خسئت"!

14:11 26 يونيو 2018 الكاتب :  

انتقد المتحدث الرسمي باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عضوًا بالكونجرس الأمريكي قال في وسائل الإعلام الاجتماعية: إنه لن يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات.

بالتأكيد لا يحتاج الرئيس أردوغان إلى شخص مثل آدم شيف عضو الكونجرس، فقد قال الشعب التركي كلمته، قال إبراهيم كالين، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية في تغريدة له:   "عليك أن تصمت"، رداً على تغريدة آدم شيف، وقد غرد شيف على النحو التالي: أردوغان فاز بالانتخاب في تركيا في نهاية هذا الأسبوع فقط من خلال القضاء على المعارضة بالاعتقالات والعنف وسحق حرية الصحافة، إن اتجاه تركيا إلى الحكم الفردي هو تذكير آخر بأن الديمقراطية تتعرض للهجوم في جميع أنحاء العالم، لا تهنئ"!

وكان محرم إينجه قد أكد صحة النتائج قائلاً: إن النتائج التي جمعها ممثلونا في مراكز الاقتراع لا تختلف عن النتائج المعلنة، وأضاف: إذا كانت محاضر الفرز تظهر خسارتكم فقد خسرتم، لا يمكن القول: أنا لا أقبل هذا، فلنخرج إلى الشوارع، هذه ليست ديمقراطية، وأضاف أنه سيهنئ أردوغان بالفوز. 

وقال أردوغان في خطاب الفوز أمام أنصاره في أنقرة: من المستحيل أن نتراجع عما حققناه لبلدنا في الديمقراطية والاقتصاد.

وتنقل هذه الانتخابات تركيا إلى نظام الحكم الرئاسي بموجب استفتاء تعديل الدستور الذي أجري عام 2017.

وأشاد أردوغان بوقفة الشعب التركي من أجل استقلاله ومستقبله، وقال: إن حكومته وضعت حداً للمؤامرات ضد الجمهورية التركية، ومضى قائلاً: بفضل الثقة التي منحتمونا إياها عبر صناديق الاقتراع سنبلغ سوياً بإذن الله أهدافنا لعام 2023.

وقد حققت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، التي جرت الأحد الماضي، نسبة مشاركة عالية وصلت إلى نحو 88%، بحسب ما أظهرتها النتائج شبه النهائية؛ لتتفوق على كبرى الدول الديمقراطية في العالم.

  • عنوان تمهيدي: مرشح حزب الشعب لأنصاره: إذا كانت محاضر الفرز تظهر خسارتكم فقد خسرتم
عدد المشاهدات 517