الآيس كريم والمشروبات السكرية هي أكبر المتهمين
الأطفال يتناولون خلال العطلة الصيفية 5 أضعاف كمية السكر التي يتناولونها أثناء الدراسة

11:21 10 يوليو 2018 الكاتب :  

أفاد استطلاع جديد للرأي أن الآباء البريطانيين يسمحون لأطفالهم باستهلاك ما يصل إلى خمسة أضعاف كمية السكر خلال العطلة الصيفية أكثر مما يفعلون في أي وقت آخر من السنة.

ووجدت دراسة استقصائية أجريت على 1000 من الآباء والأمهات الذين لهم أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين و17 عاماً يزيدون تناول السكر بشكل كبير خلال فترة الاستراحة المدرسية.

وتم تسمية الآيس كريم والمشروبات السكرية على أنها أكبر المتهمين، حيث أبلغ واحد فقط من كل 10 من الآباء أن طفله يتناول المزيد من الخضراوات في العطلة.

وقال ربع المشاركين: إن أطفالهم يأكلون الكثير من الحلوى خلال العطلة الصيفية أكثر مما يأكلون عادة.

ووجدت الدراسة أيضاً أن ثمانية من كل عشرة مشاركين اعترفوا بالقلق من الزيادة في تناول أطفالهم للسكر خلال العطلة الصيفية.

لكن الثلثين قالوا: إنهم بذلوا جهداً خاصاً لتحديد موعد لفحص الأسنان لأطفالهم خلال أشهر الصيف، على الرغم من زيادة استهلاكهم للسكريات. 

ومع ذلك، ووفقًا للبيانات التي نشرتهاPublic Health England، فإن الطفل الإنجليزي تخلع أسنانه في المستشفى بسبب تسوس يمكن الوقاية منه.

ويظل خلع الأسنان السبب الأكثر شيوعًا لقبول الأطفال في المستشفيات بين من عمر 5 إلى 9 سنوات.

لكن في العام الماضي ، زار 58% فقط من الأطفال طبيب أسنان، حسب بيانات "NHS"، وقال واحد من كل خمسة من الآباء: إن أطفالهم يتناولون المزيد من الوجبات الخفيفة في الصيف بسبب الملل.

لكن اعترف ثلثهم بأنهم أكثر عرضة لعلاج أطفالهم من الأطعمة والمشروبات السكرية خلال فصل الصيف.

يعتقد خُمس الآباء أن رعاية طفلهم عن طريق الفم تتراجع في الأسابيع التي يقضونها خارج المدرسة، حيث يزعم معظمهم أنه من الأسهل نسيان تنظيف أسنانهم عندما لا يكون ذلك روتيناً معتاداً.

وقال حوالي 40% من الآباء: إنهم ينسون أحياناً التحقق مما إذا كان طفلهم قد غسل أسنانهم أم لا".

وقالت السيدة وايتلي: بدون الروتين المدرسي من السهل على الأطفال أن يغفلوا عن عاداتهم الصحية وعاداتهم الغذائية الجيدة في الفم، وربما يتناولون كمية أقل من الطعام ويأكلون المزيد من الحلويات، ويمكن أن تكون هذه أنباء سيئة لأسنان الشباب خلال فترات قصيرة من زيادة تناول السكر تتسبب في التسوس بدون تقنية تنظيف جيدة.

ولذلك ينبغي أن يحق للأطفال إجراء فحوصات مجانية في العطلات للتحقق من صحة أسنانهم، ويمكن لطبيب الأسنان الخاص بك توفير علاج فلورايد وقائي، إذا لزم الأمر، بالإضافة إلى نصائح بوجبات خفيفة صديقة للأسنان وتنظيف روتيني سهل.

  • عنوان تمهيدي: الآيس كريم والمشروبات السكرية هي أكبر المتهمين

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top