طباعة

    بريطانيا تحذر مواطنيها الذين يزورون مصر من كتابة أي رأي سلبي حول البلاد

10:31 29 يوليو 2018 الكاتب :  

قام قسم الاستشارات الأجنبية على الموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة بتحديث قائمة المشورة والاقتراحات الخاصة به، محذراً مواطني المملكة المتحدة الذين يزورون مصر من كتابة أي آراء سلبية حول البلاد لمنع أي مشكلات مع السلطات.

كما حذر المواطنين من الإدلاء بأي تعليقات سياسية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالرئيس أو قوات الأمن، قائلاً: إنه، في بعض الحالات، أدت هذه "التعليقات الساخرة" على وسائل التواصل الاجتماعية إلى صدور أحكام بالسجن.

وقدم القسم مشورة بشأن عدم الاتجار بالمخدرات غير المشروعة، وشرب الكحول في الشوارع، واحترام التقاليد المحلية، واستيراد أو إنتاج أو استخدام الطائرات بدون طيار، كما نصح الناس بتجنب التصوير الفوتوغرافي للمواقع القريبة من أي منشآت عسكرية رسمية.

وأعلنت شركة السياحة البريطانية "توماس كوك"، اليوم الأحد، أن نصف مليون سائح سيزورون مصر في عام 2018، وأعلن رئيس شركة "بلو سكاي"، مودي الشاعر، وكيل توماس كوك المصري، أن الشركة قد شهدت بالفعل زيادة بنسبة 50% في الحجوزات خلال النصف الأول من عام 2018، خاصة إلى وجهات البحر الأحمر مثل الغردقة ومرسى علم.

وتشير الإحصائيات إلى أن مصر استقبلت 730 ألف سائح في فبراير 2018، بزيادة 35% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2017، وفي أبريل، أعلن توماس كوك أن السياحة البريطانية في مصر قد ارتفعت بنسبة 89% في عام 2018 مقارنة بالعام السابق.

وصرح السفير البريطاني في القاهرة جون كاسان في فبراير بأن السائحين البريطانيين إلى مصر بدؤوا بالعودة بأعداد كبيرة، في أوائل عام 2018، كما كشف توماس كوك عن إطلاق رحلات مباشرة من مطار إيست ميدلاندز إلى مصر، بينما أعلن أيضاً عن عدد أكبر من الرحلات المخطط لها لهذا العام.

عدد المشاهدات 2753

موضوعات ذات صلة