باكستان: الهند تكثف الاتصال مع حزب عمران خان

11:00 30 يوليو 2018 الكاتب :  

قالت وسائل إعلام هندية، اليوم الإثنين: إن الهند كثفت اتصالاتها مع الجمهورية الإسلامية الباكستانية وعمران خان الذي يستعد لتشكيل الحكومة الباكستانية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" نقلاً عن مصادر لم تسمها أن الحكومة الهندية لا تزال على اتصال مع كبار قادة حزب التحريك والإنصاف الباكستاني (PTI) الذي  من المحتمل أن يؤدي دوراً مهماً في الحكومة الجديدة.

وفي أول رد فعل لها على الانتخابات في باكستان قالت الهند يوم السبت: إنها تأمل أن تعمل الحكومة الجديدة "بشكل بناء" لإنهاء التشدد في جنوب آسيا.

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان: نأمل أن تعمل الحكومة الباكستانية الجديدة بشكل بناء لبناء جنوب آسيا آمن ومن أجل استقرار وأمن وتطور للمنطقة خال من الإرهاب والعنف.

وأضاف التقرير الإخباري أن البعثة الهندية في إسلام آباد كانت على اتصال أيضاً مع الأحزاب الرئيسة بما في ذلك الرابطة الإسلامية الباكستانية حزب نواز شريف وحزب الشعب الباكستاني.

وظلت العلاقات بين الهند وباكستان تمثل قضية انتخابية رئيسة، وقد ألقت أحزاب المعارضة باللوم على رئيس الوزراء السابق نواز شريف الذي ربطته صداقة شخصية مع الزعيم الهندي ناردندرا مودي، بتهديد المصالح الوطنية.

ولم يستبعد المسؤولون الهنود إمكانية قيام رئيس الوزراء مودي بإجراء مكالمة تهنئة هاتفية، مثلما فعل الرئيس الأفغاني أشرف غني يوم الأحد، مع خان في الأيام القليلة القادمة كجزء من محاولات التواصل، حسبما ذكر التقرير.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top