الرجال أكثر احتمالا!!
دراسة تكشف أن أدمغة لاعبات كرة القدم النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال

14:31 02 أغسطس 2018 الكاتب :  

ذكرت دراسة جديدة أن أدمغة النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة من جراء لعب كرة القدم.

فمناطق النسيج الدماغي المتضرر أكثر اتساعًا بخمس أضعاف لدى لاعبات كرة القدم الإناث مقارنة بالرجال ، مما يوحي بأن الإرشادات الخاصة بالجنس قد تكون مبررة لمنع إصابات الرأس ذات الصلة بكرة القدم ، كما أظهرت النتائج المنشورة على الإنترنت في مجلة الأشعة.

"لقد لاحظ الباحثون والأطباء منذ أمد طويل أن النساء يتحسن أكثر بعد الإصابة   أكثر من الرجال ، لكن البعض قال ذلك فقط لأن النساء أكثر استعداداً للإبلاغ عن الأعراض" ، كما يقول مايكل ليبتون ، وهو أستاذ في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك.

وأضاف ليبتون: "استناداً إلى دراستنا التي قامت بقياس التغيرات الموضوعية في أنسجة المخ بدلًا من الأعراض التي أبلغت عنها ذاتياً ، يبدو أن النساء أكثر عرضة من الرجال لصدمة الدماغ من كرة القدم".

وهناك حوالي 30 مليون امرأة وفتاة يلعبن كرة القدم في جميع أنحاء العالم ، وفقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الهيئة الدولية الحاكمة لكرة القدم.

وفي هذه الدراسة ، قام ليبتون وزملاؤه بالتصوير الموسع للانتشار (DTI) ، وهو شكل من أشكال التصوير بالرنين المغناطيسي ل 49 من الذكور و 49 من الاناث الممارسين لكرة القدم.

وتراوحت أعمار المجموعتان في الفئة العمرية من 18-50 عامًا بمتوسط ​​عمر يبلغ 26 عامًا ، وأبلغت المجموعتان عن عدد مماثل من العناوين خلال العام السابق (بلغ متوسط ​​عدد العناوين 487 عنوانًا للرجال و 469 عنوانًا للنساء).

وأظهر تقييم التباين الجزئي في أدمغة اللاعبين أن تباين الكسور التالفة في لاعبات كرة القدم السيدات كان أكبر بخمس مرات من اللاعبين الذكور.

ووجدت الدراسة أن النساء لديهن ثماني مناطق في المخ حيث ارتبطت مستويات أعلى من الرأس بانخفاض حجم المادة البيضاء مقارنة بثلاث مناطق فقط في الرجال.

  • عنوان تمهيدي: الرجال أكثر احتمالا!!

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top