طباعة

الهند أكبر مصدر للحوم البقر في العالم على الرغم من عمليات إعدام المسلمين خارج نطاق القانون من قبل مليشيا البقر
    الهند التي يُقتل فيها المسلمون بتهمة ذبح البقر أكبر مصدر لتصدير لحومها بالعالم!

12:43 08 يوليو 2019 الكاتب :   ترجمة - جمال خطاب:

ليس من المثير للدهشة، على الرغم من عمليات إعدام المسلمين وحظر ذبح البقر في ولايات كثيرة في البلاد، تحتل الهند المرتبة الأولى بالعالم في مجال تصدير اللحوم، فصادرات الهند من اللحم البقري آخذة في الازدياد حتى مع قيام عدة ولايات بتوسيع نطاق حظر ذبح الأبقار والثيران!

ويوجد تشريع ضد ذبح البقر في معظم الولايات الهندية باستثناء ولايات كيرالا والبنغال الغربية وولايات الشمال الشرقي.

ومع ذلك، ووفقًا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، تعد الهند أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم منذ العام الماضي، وقد وسعت من تقدمها على البرازيل التي احتلت المرتبة الثانية بإجمالي 2.4 مليون طن تم تصديرها في عام 2015 مقابل مليوني طن من البرازيل.

ويتوقع تقرير وزارة الزراعة الأمريكية، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر، أن ترتفع صادرات لحوم البقر العالمية بشكل عام إلى مستوى قياسي يبلغ 10.2 مليون طن؛ أي بزيادة 3% عن توقعات أكتوبر 2014.

وقد تجاوزت تجارة لحوم البقر أيضاً الأرز البسمتي كأكبر صادرات الأغذية الزراعية في الهند من حيث القيمة، وفقًا للبيانات الصادرة عن هيئة تنمية الصادرات من المنتجات الغذائية والزراعية المصنعة في البلاد.

وقد زادت الصادرات على الرغم من أن الأبقار مقدسة لدى الهندوس الذين يشكلون أغلبية سكان الهند، وقد تم حظر ذبحها منذ فترة طويلة في أجزاء عديدة من البلاد، وولايات مثل ماهاراشترا -واحدة من أكبر ولايات الهند- وسعت نطاق الحظر مؤخرًا لتشمل العجول والثيران أيضًا.

 

_____________________

المصدر: "Muslim Mirror".

  • عنوان تمهيدي: الهند أكبر مصدر للحوم البقر في العالم على الرغم من عمليات إعدام المسلمين خارج نطاق القانون من قبل مليشيا البقر
عدد المشاهدات 5643