تعدين العملات المعماة أو المشفرة

13:55 27 نوفمبر 2019 الكاتب :  

تعدين العملات المعماة هو عملية يتم فيها التحقق من المعاملات الخاصة بأشكال مختلفة من العملات وإضافتها إلى سجل دفتر الأستاذ الرقمي في قاعدة البيانات المتسلسلة blockchain. يُعرف أيضًا باسم تعدين البيتكوين (نسبة إلى أكثر أشكال العملة المشفرة شيوعًا، البيتكوين Bitcoin)، وقد زاد تعدين العملة المشفرة كموضوع ونشاط، حيث زاد استخدام العملات المعماة أو المشفرة cryptocurrency بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية.

وفي كل مرة يتم فيها إجراء معاملة بعملة مشفرة، يكون المنقب عن العملة المشفرة مسؤولاً عن ضمان صحة المعلومات وتحديث قاعدة البيانات المتسلسلة blockchain. وتتضمن عملية التعدين نفسها التنافس مع برامج التشفير الأخرى لحل المشكلات الرياضية المعقدة مع وظائف تجزئة التشفير المقترنة بكتلة تحتوي على بيانات المعاملة.

وتتم مكافأة أول منقب للعملات المشفرة على كسر الشفرة عن طريق التصريح له بالتعامل، وفي مقابل الحصول على الخدمة المقدمة، يكسب العاملون في التشفير كميات صغيرة من العملة المشفرة التي يتعاملون بها. ومن أجل أن يكونوا قادرين على المنافسة مع غيرهم من المنقبين عن العملات المشفرة، لا يحتاج المنقبين عن العملات المشفرة  إلا إلى جهاز كمبيوتر متطور جدا وعلي درجة عالية من التخصص.  

كيفية التنقيب عن العملات المشفرة

على الرغم من أن التشفير الخفي يمكن أن يولد دخلاً صغيرًا للمنقبين عن العملات المشفرة، دولار أو دولارين يوميًا للشخص الذي يستخدم أجهزة الكمبيوتر المخصصة لذلك. إلا أنه في معظم الحالات تؤثر المصروفات مثل الكهرباء واتصال الإنترنت وأجهزة الحوسبة أيضًا على صافي العائد الناتج عن التنقيب عن العملة المشفرة.

ومن أجل البدء في التنقيب أو التعدين، سيحتاج المنقبون إلى أجهزة كمبيوتر عالية التخصص مزودة بشريحة وحدة معالجة رسومية (GPU) أو دائرة متكاملة خاصة بالتطبيق (ASIC) ، ووسائل تبريد كافية للأجهزة ، واتصال إنترنت دائم ، وحزمة برامج تنقيب شرعية، وعضوية في كل من تبادل العملات المشفرة عبر الإنترنت وكذلك تجمعها عبر الإنترنت.

ويجب أن يعرف أيضًا منقبو التشفير الطموحين أنه مع ارتفاع قيمة العملات المشفرة من حيث شعبيتها وقيمتها، زادت المنافسة بشكل كبير أيضًا وتضم الآن جمعيات ومؤسسات ذات موارد أكثر شمولًا مما لا يمكن معظم الأفراد من التنافس معه.

---------------------

webopedia

عدد المشاهدات 2899

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top