القبض على أمريكي بتهمة مساعدة كوريا الشمالية على اختراق العقوبات باستخدام العملات المشفرة

11:40 01 ديسمبر 2019 الكاتب :  
فيرجيل جريفيث، اعتقل لدى وصوله إلى لوس أنجلوس

ألقت السلطات الأمريكية، حسب "وكالة الأنباء الفرنسية"، القبض على مواطن أمريكي مقيم في سنغافورة، بتهمة مساعدة كوريا الشمالية على استخدام تكنولوجيا العملات الرقمية من أجل تفادى العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على بيونج يانج.

ووفقاً لبيان أصدرته وزارة العدل الأمريكية، قال الادعاء الاتحادي في مانهاتن، أول أمس الجمعة: إن فيرجيل جريفيث (36 عاماً) سافر إلى كوريا الشمالية عبر الصين في أبريل الماضي، لحضور مؤتمر سلسلة الكتل والعملات الرقمية المشفرة في بيونج يانج، على الرغم من عدم حصوله على تصريح بذلك من وزارة الخارجية الأمريكية.

وأشار الادعاء إلى أن جريفيث، الحائز على درجة الدكتوراه من معهد التكنولوجيا في كاليفورنيا، قدم خلال المؤتمر عرضاً تفصيلياً لموضوعات نالت موافقة مسبقة من مسؤولي كوريا الشمالية، وقدم معلومات تقنية ثمينة، وشارك في أحاديث عن استخدام تقنية العملات المشفرة لتفادى العقوبات، ولغسل الأموال.

وأوضحت وزارة العدل الأمريكية أنه تم القبض على جريفيث يوم الخميس الماضي، في مطار لوس أنجلوس الدولي، حيث وجهت إليه اتهامات بالتخطيط لانتهاك قانون السلطات الاقتصادية في حالات الطوارئ الدولية، وهو اتهام قد تصل عقوبته إلى السجن 20 عاماً.

عدد المشاهدات 2290

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top