اتفاق ليبي على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية 2021

اتفاق ليبي على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية 2021

محرر الشؤون العربية السبت، 14 نوفمبر 2020 09:16

أعلنت ستيفاني وليامز، مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، أن المشاركين في المحادثات السياسية الليبية المجتمعين في تونس اتفقوا على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر من السنة المقبلة، بحسب "الجزيرة نت".

وفي مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، قالت وليامز: إن التحدي الآن هو تنفيذ اللجنة العسكرية خطتها لبدء إخراج العناصر العسكرية من المنطقة الوسطى من البلاد وبعض العناصر الأجنبية، مطالبة الدول المعنيّة وعناصر هذه القوات باحترام إرادة الليبيين.

وأضافت: "اتفق المشاركون على إنشاء مجلس رئاسي جديد، وهيئة تنفيذية لإدارة الفترة الانتقالية، وإجراء انتخابات وطنية في اليوم المحدد"، وأوضحت أن مهام وسلطات الحكومة والمجلس الرئاسي، اللذين سيديران العملية الانتقالية، تمت مناقشتهما خلال الاجتماع.

وكانت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا أعلنت في وقت سابق أن المرحلة الانتقالية ستدوم 18 شهراً، كما تم الاتفاق على أن تقدم الأمم المتحدة دعما تقنيا لإجراء تلك الانتخابات.

وهذه أولى نتائج المناقشات الجارية في تونس منذ الاثنين الماضي وتستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، بين 75 مكوناً ليبيا، اختيروا بإشراف أممي، ويمثلون نوابا وأعضاء بالمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري)، وأعياناً وممثلين عن الأقاليم الثلاثة (طرابلس وبرقة وفزان).

آخر تعديل على السبت, 14 نوفمبر 2020 09:40

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153