كورونا فلسطين.. الحكومة تقرر إرسال مساعدات لغزة
طباعة

كورونا فلسطين.. الحكومة تقرر إرسال مساعدات لغزة

وكالات الإثنين، 16 نوفمبر 2020 08:08
  • عدد المشاهدات 343

عبر مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، عن قلقه لارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة، وأعلن أنه سيرسل مستلزمات طبية وأجهزة تنفس اصطناعي للقطاع، الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في بيان للمجلس، في ختام جلسته الأسبوعية، بمدينة رام الله، استعرض خلالها تقريرا عن الحالة الوبائية، في ضوء الأرقام القياسية التي يسجلها تفشي الوباء في العالم.

وحسب البيان، اطلع المجلس على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقليص مساحة انتشار الفيروس، وتقديم المستلزمات الطبية لقطاع غزة في ضوء الارتفاع المقلق في أعداد المصابين.

وقال البيان: إن "وزارة الصحة سترسل الأسبوع المقبل شحنة من المستلزمات الطبية، تتضمن 15 جهاز تنفس اصطناعي، لمساعدة المستشفيات في القطاع (غزة)، على مواجهة خطر تفشي الوباء".

وفي كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية، قال رئيس الوزراء محمد أشتية: إن "الأرقام في قطاع غزة مقلقة جداً"، مضيفاً أنها "سوف تزيد في الأشهر القادمة" ودعا للالتزام بالتعليمات والوقاية.

وأضاف أن حكومته "جاهزة لأي إجراء (...) نظراً لارتفاع وتيرة الإصابات"، مشيراً إلى "إغلاق مدينة نابلس (شمالي الضفة الغربية) من الساعة السابعة مساء (+2 بتوقيت غرينتش) حتى السادسة صباحا لمدة أسبوع، بسبب الزيادة في عدد الإصابات".

ووفق معطيات وزارة الصحة، تجاوزت لأول مرة، الإثنين، أعداد المصابين بكورونا في قطاع غزة (453)، أعداد المصابين في الضفة الغربية (383).

وبهذا يرتفع عدد الإصابات بكورونا في فلسطين، حتى مساء الإثنين، إلى 76 ألفاً و162 إصابة، بينها 66 ألفاً و553 حالة تعاف، و647 وفاة، حسب وزارة الصحة.

آخر تعديل على الثلاثاء, 17 نوفمبر 2020 13:05