مجلة المجتمع - هنية: المصالحة الخليجية خطوة مهمة للقضية الفلسطينية

هنية: المصالحة الخليجية خطوة مهمة للقضية الفلسطينية

وكالات السبت، 09 يناير 2021 08:10
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية

 

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، السبت، أن المصالحة الخليجية "خطوة مهمّة في تعزيز العمل المشترك لصالح القضية الفلسطينية".

جاء ذلك في رسالة بعثها هنية، إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، بارك فيها إنجاز ونجاح القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا، شمال غربي الممكلة.

وقال هنية: "حماس ترى في هذه المصالحة (الخليجية) خطوة مهمّة في تعزيز العمل المشترك لصالح القضية الفلسطينية، في ظلّ ما تتعرّض له من تحدّيات الاحتلال والحصار والتهويد ومخاطر التصفية والتغييب والإنهاء".

وثمّن بيان "العلا" الذي ينهي "الأزمة والخلاف بين الأشقاء، ويرأب الصّدع ويعزّز اللّحمة والتقارب بينهم، ويدفع باتجاه العمل العربي المشترك لتحقيق مزيد من التنمية والتكامل والتعاون في المجالات كافة".

وأعرب عن "خالص تقدير الحركة لجهود المملكة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الذي يعدّ استمرارًا لدورها التاريخي في احتضان قضايا الأمَّة والتضامن معها والدفاع عنها".

والثلاثاء، عقدت القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا السعودية، بمشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات.

وجاء انعقاد القمة، غداة إعلان الكويت توصل السعودية وقطر إلى اتفاق بإعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، إضافة إلى معالجة تداعيات الأزمة الخليجية.

وشهدت المنطقة الخليجية أزمة حادة منذ يونيو/ حزيران 2017، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، واعتبرته "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".

 

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153