مجلة المجتمع - "كورونا" الجديدة.. العراق يمنع السفر من وإلى 20 دولة

"كورونا" الجديدة.. العراق يمنع السفر من وإلى 20 دولة

وكالات الخميس، 14 يناير 2021 07:13
المطار المطار

 

بدأ العراق الخميس، منع السفر من وإلى 20 دولة ظهرت فيها السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وذلك حتى إشعار آخر، بحسب سلطة الطيران المدني (هيئة حكومية).

ولم يسجل العراق حتى الآن أي إصابة بتلك السلالة، التي ظهرت في بريطانيا قبل أسابيع، وانتشرت في دول أخرى.

وقالت الهيئة، في بيان، إن "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (المعنية بمكافحة الفيروس) وجهت سلطة الطيران المدني وشركات الطيران العاملة في البلاد، بمنع سفر المواطنين العراقيين إلى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة لكورونا".

وأوضحت أن الدول المشمولة بالمنع هي بريطانيا والنمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وجورجيا وألمانيا واليونان وآيرلندا.

إضافة إلى لوكسمبورغ وسلوفاكيا وإسبانيا والبرازيل والولايات المتحدة والهند وأستراليا واليابان وجنوب إفريقيا وزامبيا.

وأضافت أن "التوجيه تضمن منع دخول الوافدين من تلك الدول، باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما، وعدم السماح لهم بمخالطة الآخرين، لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض عبر فحص الـ(PCR)، ولمدة أسبوعين".

وأفادت بأن "منع الدخول يستثني الدبلوماسيين وحاملي الجوازات الدبلوماسية والوفود الحكومية الرسمية والعاملين في السفارات والمنظمات الدولية والخبراء العاملين في المشاريع الخدمية، مشترطة عليهم جلب فحص الـ(PCR) خلال 72 ساعة قبل دخولهم للعراق".

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان الخميس، تسجيل 7 وفيات و770 إصابة جديدة بالفيروس، وألف و784 حالة تعاف، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت بأن إجمالي الإصابات بلغ 606 آلاف و186، بينها 12 ألفا و922 وفاة، و564 ألفا و359 حالة شفاء.

وتسود مخاوف في العراق من احتمال انهيار النظام الصحي، حيث يملك البلد بنية تحتية محدودة في هذا القطاع، بفعل عقود من الحروب والفساد وعدم الاستقرار.

 

موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • نازحات اليمن.. الهروب من نار الحرب إلى جحيم المخيمات

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6287 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153