الجزائر: مستعدون للتعاون مع السلطة الجديدة بليبيا
طباعة

الجزائر: مستعدون للتعاون مع السلطة الجديدة بليبيا

الأناضول الأربعاء، 10 فبراير 2021 01:27
  • عدد المشاهدات 195

أبدت الجزائر، اليوم الأربعاء، استعدادها للتعاون مع السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، لتحقيق الأمن والاستقرار في البلد العربي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، مع رئيس الحكومة الليبية المكلف عبدالحميد دبيبة، وفق تغريدة للوزير الجزائري عبر "تويتر".

وقال بوقادوم: سررتُ باتصال أخي عبدالحميد دبيبة، رئيس الوزراء المنتخب لدولة ليبيا؛ حيث أكدتُ له استعدادنا للتعاون والعمل معاً لتحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.

وأضاف: كما شددت على تضامن الجزائر الثابت مع الشعب الليبي الشقيق، وموقفها الرافض لجميع أشكال التدخل في شؤونه الداخلية.

والسبت الماضي، رحبت "الخارجية" الجزائرية، في بيان، بالتقدم المحرز في الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، وتشكيل السلطة التنفيذية المؤقتة في البلاد.

وأعربت عن أملها في أن تسهم هذه الخطوة الإيجابية في إنهاء حالة الانقسام وتوحيد الصفوف الليبية، استعداداً للاستحقاقات الانتخابية نهاية العام الجاري.

والجمعة، انتخب ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، قائمة ضمن 4 قوائم لإدارة شؤون البلاد مؤقتاً، حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، في 24 ديسمبر المقبل.

وضمت القائمة الفائزة محمد المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي، بجانب موسى الكوني، وعبدالله حسين اللافي عضوين فيه، ودبيبة رئيساً لمجلس الوزراء.

وأمام دبيبة 21 يوماً (منذ الجمعة) لتقديم تشكيلة حكومته إلى مجلس النواب من أجل منحها الثقة، وفي حالة تعذر ذلك يتم تقديمها لملتقى الحوار السياسي.

آخر تعديل على الأربعاء, 10 فبراير 2021 13:40