مجلة المجتمع - الحوثيون يقصفون قاعدة الملك خالد.. و"التحالف" يعلن اعتراض طائرة

الحوثيون يقصفون قاعدة الملك خالد.. و"التحالف" يعلن اعتراض طائرة

وكالة ( واس) الخميس، 22 أبريل 2021 09:40

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية، بينما أكد الحوثيون أنهم استهدفوا قاعدة الملك خالد هناك.

وأكد التحالف، في بيان، أن محاولات المليشيا الحوثية "باتت ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، بحسب ما نقلته "وكالة الأنباء السعودية" (واس).

من ناحيته، قال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع: إنهم هاجموا "موقعاً عسكرياً مهماً" داخل قاعدة الملك خالد الجوية، زاعماً أن الإصابة كانت دقيقة.

وكان آخر هجوم حوثي يعلن عنه التحالف، فجر الأحد الماضي، حيث قال التحالف: إنه اعترض طائرة مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية كانت متوجهة إلى المملكة.

وقبلها بيوم، أعلن الحوثيون عن استهداف ما وصفوه بـ"هدف حساس" داخل قاعدة الملك خالد الجوية، جنوبي المملكة، بواسطة طائرة مسيرة.

وكثف الحوثيون مؤخراً من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

وتقول جماعة الحوثي: إن هذه الهجمات رداً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

لكن قوات التحالف تعتبر محاولات مليشيا الحوثي ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين.

ومنذ مارس 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

آخر تعديل على الخميس, 22 أبريل 2021 09:47

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • كيف مكّن دحوُ الأرض البشرَ من الصعود إلى الفضاء؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153