مجلة المجتمع - السودان يدين اعتداءات الاحتلال على المصلين بالقدس

السودان يدين اعتداءات الاحتلال على المصلين بالقدس

قدس برس السبت، 01 مايو 2021 04:17

أدانت وزارة الخارجية السودانية، فجر اليوم السبت، اعتداءات شرطة الاحتلال "الإسرائيلية" المتكررة على المصلين في القدس، منذ اليوم الأول في شهر رمضان المبارك، وتصاعد وتيرة خطاب الكراهية والاستفزازات من جانب المجموعات اليهودية المتطرفة.

وطالبت "الخارجية" السودانية، في بيان، حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بوقف كامل الانتهاكات والإجراءات القسرية "الإسرائيلية"، خاصة تلك الهادفة لتغيير الهوية العربية والدينية الإسلامية والمسيحية والوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة "القدس الشرقية".

وقالت: إنها "تتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتجدد المواجهات واعتداءات الشرطة "الإسرائيلية" والمتطرفين اليهود على المواطنين الفلسطينيين العزل في القدس الشرقية والمناطق المحيطة ورام الله ونابلس ومناطق أخرى بالضفة الغربية".

وطالبت "الخارجية" السودانية حكومة الاحتلال بتحمل كامل مسؤوليتها وفق القانون الدولي والإنساني، في توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وإيقاف حملة الكراهية والعنصرية والعنف ضدهم.

وأضاف البيان: "يجدد السودان في هذا المقام موقفه الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وبخاصة حقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية".

آخر تعديل على الأحد, 02 مايو 2021 10:13

مجتمع ميديا

  • "بيتا" الفلسطينية تكافح لاسترداد "صَبيح" عبر "الإرباك الليلي"

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6374 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153