مجلة المجتمع - الدبيبة: نحن لا ننسق مع حفتر في بنغازي ولن نفرط في الاتفاقية التركية

الدبيبة: نحن لا ننسق مع حفتر في بنغازي ولن نفرط في الاتفاقية التركية

وكالات الأربعاء، 05 مايو 2021 07:00

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة ، في لقاء مع الجزيرة ، الثلاثاء ، إنه لا يقوم بالتنسيق مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي بل مع عميد بلديتها وأجهزة الشرطة فيها .

وفيما يخص الإتفاقية التركية أكد الدبيبة أن هناك خلاف مع اليونان في أسس تقييم الاتفاقية البحرية الليبية التركية واصفا إياها بأنها وضعت لخدمة الليبيين، ومؤكدا بأن الحكومة لن تفرط فيها .

وأضاف الدبيبة أن الحكومة تمكنت من توحيد 80% من مؤسسات الدولة إلا المؤسسة العسكرية، موضحا أن اللجنة المشتركة 5+5 تُعدّ حاليا النواة الأساسية لتوحيدها .

وفي إطار حديثه عن المرتزقة قال الدبيبة أن هناك بشائر خير لإخراج كتفة المرتزقة من ليبيا ، وذلك من خلال مناقشات استئانفتها الحكومة مع مجموعة من الدول ذات العلاقة .

وقال الدبيبة أإن الحكومة مصرة على إنهاء المرحلة الإنتقالية ، ومتمسكة بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 من ديسمبر ، موضحا أن الحكومة تريد دستورا أيضا .

وأضاف الدبيبة أن الحكومة تريد وتعمل على رأب الصدع بالإضافة إلى مساهمتها في ملف المصالحة الوطنية، خاتما حديثه بـ”نتمنى إجراء الانتخابات في موعدها نهاية العام” .

وبخصوص اجتماع الحكومة في بنغازي فأوضح الدبيبة أن الاجتماع لم يعقد لأمور لوجستية منعت ذلك، مبديا تمسك الحكومة بعقده ، ومؤكدا أنه سيُعقد قريبا فيها من خلال تنسيق جيد .

مجتمع ميديا

  • شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين الفلسطينيين عند إحدى بوابات "الأقصى"

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6309 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153