تل أبيب تستدعي سفير الفلبين لتوبيخه
طباعة

بعد تصويت بلاده لصالح التحقيق في انتهاكات "إسرائيل" بغزة
تل أبيب تستدعي سفير الفلبين لتوبيخه

الأناضول الأحد، 30 مايو 2021 03:20
  • عدد المشاهدات 171

استدعت دولة الاحتلال سفير الفلبين لديها لجلسة توبيخ، بعد تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات "إسرائيل" بقطاع غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأحد، إن "إسرائيل استدعت سفير الفلبين، ألبرتو ماكيروغ، لجلسة توبيخ بوزارة الخارجية على خلفية تصويت مانيلا ضمن 24 دولة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية خلال عملية حارس الأسوار" بقطاع غزة.

وأوضح جلعاد كوهين، نائب المدير العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية الإسرائيلية، للسفير أن تصويت بلاده "غير مقبول بالنسبة لإسرائيل ويشكل مكافأة للإرهاب"، وفق قوله.

وأضاف: "تتوقع إسرائيل من الدول الصديقة مثل الفلبين ألا تدعم المقترحات التي تعزز الإرهاب، وأن تقف إلى جانبنا في هذا التوقيت"، بحسب المصدر ذاته.

والخميس، صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (يضم 47 دولة) لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلال الصراع الذي استمر 11 يوما بين جيش الاحتلال وحركة "حماس" في قطاع غزة.

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرار، فيما رفضته تل أبيب وأكدت أنها لن تتعاون معه.

وشهدت الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة عدوانا "إسرائيليا" استمر 11 يوما وانتهى في 21 مايو الجاري عقب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

آخر تعديل على الأحد, 30 مايو 2021 16:03