مجلة المجتمع - أول مرة منذ 10 سنوات.. مساعدات أممية لـ5 مناطق معزولة بالسودان

أول مرة منذ 10 سنوات.. مساعدات أممية لـ5 مناطق معزولة بالسودان

وكالات الأحد، 13 يونيو 2021 03:28

أعلنت وكالات أممية في السودان، اليوم الأحد، تقديم مساعدات إغاثية في 5 مناطق "معزولة" غير خاضعة لسيطرة الحكومة السودانية، للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

جاء ذلك في بيان مشترك لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وأفاد البيان بـ"وصول البعثات (الأممية) على مدى الأسابيع الماضية، إلى 5 مناطق معزولة تسيطر عليها الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال (مسلحة)، بقيادة عبد العزيز الحلو، في ولايتي جنوب كردفان (جنوب)، والنيل الأزرق (جنوب شرق)".

وأوضح أن "الوصول إلى المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال أمر بالغ الأهمية، لتقديم المساعدات إلى نحو 800 ألف شخص يحتاجون إلى الإغاثة بعد سنوات من العزلة".

وأضاف أن "الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة لم تتمكن من الوصول أو تقديم المساعدة المنقذة للحياة في المواقع الخمسة منذ عام 2011".

وتقاتل الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، القوات الحكومية في ولايتي جنوب كردفان (جنوب) والنيل الأزرق (جنوب شرق) منذ يونيو 2011.

وفي 26 مايو الماضي انطلقت في جوبا جلسة مفاوضات إجرائية بين الحكومة والحركة، تلتها جلسة تفاوض مباشرة أسفرت عن مسودة اتفاق إطاري سلمتها الحركة لوفد الحكومة، وقبلت بها الأخيرة، مع بعض التحفظات عليها.

آخر تعديل على الأحد, 13 يونيو 2021 16:07

مجتمع ميديا

  • "إسرائيليون" يَشْرعون في إقامة بؤرة استيطانية جنوبي الضفة

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153