مجلة المجتمع - الاحتلال ينفذ حملات مداهمات واعتقالات بالضفة ومسيرة بالأقصى نصرة للنبي

الاحتلال ينفذ حملات مداهمات واعتقالات بالضفة ومسيرة بالأقصى نصرة للنبي

المجتمع + متابعات السبت، 19 يونيو 2021 08:20

شهد المسجد الأقصى، أمس الجمعة، مسيرة نصرة للنبي محمد بعد إساءات المستوطنين خلال "مسيرة الأعلام"، الثلاثاء الماضي، في حين قامت قوات الاحتلال بمحاصرة "بيتا" في نابلس، وقمعت المتظاهرين فيها بجبل صبيح الصامد أمام الاستيطان.

وشنت كذلك قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر الجمعة، حملات اعتقال ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، وتركزت في بلدة سالم شرق نابلس.

محاصرة بيتا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة، بأن قوات الجيش أغلقت فجراً الطرق كافة، المؤدية إلى قرية بيتا جنوب نابلس، بعد احتجاجات مستمرة في البلدة.

ونقلت أن جرافات القوات "الإسرائيلية" قامت بإغلاق الطرق الفرعية من الجهة الغربية من القرية بالسواتر الترابية، الأمر الذي يعني إغلاق مداخل القرية ومخارجها كافة، بعد إغلاق المدخل الرئيس للقرية قبل شهر تقريباً بالمكعبات الإسمنتية.

وأقام أهالي بلدة بيتا صلاة الجمعة عند مدخل القرية المغلق من جيش الاحتلال، استعداداً للتظاهرات التي بدأت بالفعل ضد إقامة بؤرة استيطانية على أراضي القرية.

وقام جيش الاحتلال بمهاجمة الفلسطينيين المتظاهرين في بلدة بيتا، بعد إحكام إغلاق الطرق كافة المؤدية لها.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 68 شخصاً بإصابات مختلفة في المواجهات مع الاحتلال على مفرق بيتا جنوب نابلس.

مسيرة بـ"الأقصى" نصرة للنبي

وانطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من المسجد الأقصى إلى باب العامود، بعد دعوات شبابية لنصرة النبي وتأييداً للمقاومة والهبَّة الشعبية في القدس والضفة والداخل المحتل.

وتأتي هذه المسيرة انتصاراً للنبي محمد، وتنديداً بشتائم المستوطنين للرسول عليه السلام، خلال ما يسمى "مسيرة الأعلام"، الثلاثاء الماضي.

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى عبر باب السلسلة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بـالمطاط صوب المصلين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، في بيان، بوقوع 9 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال داخل المسجد الأقصى، مضيفة أنه تم نقل 3 إصابات للمستشفى، و6 إصابات (عولجت) ميدانياً.

وهتف المشاركون بالوقفة: "لن تركع أمة قائدها محمد"، ورفع بعض المشاركين الأعلام الفلسطينية.

آخر تعديل على السبت, 19 يونيو 2021 08:35

مجتمع ميديا

  • "إسرائيل" تقمع تظاهرة تضامنية مع أهالي الشيخ جراح بالقدس

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153