حل مشكلة تسجيل "طلبة الكويت البدون" بمصر

حل مشكلة تسجيل "طلبة الكويت البدون" بمصر

القاهرة - حسن القباني الأربعاء، 25 أغسطس 2021 07:11
لقاء ممثل الاتحاد بمسئولة الإدارة لشئون الطلاب الوافدين لقاء ممثل الاتحاد بمسئولة الإدارة لشئون الطلاب الوافدين

 

"أزمة وعدت"، وصف ينطبق على أزمة الطلبة الكويتيين البدون التي واجهوها في التسجيل لاستكمال التعليم بمصر، وذلك بعد مطالبة اتحاد طلبة الكويت بمصر واجتماع ممثله مع الإدارة المركزية لشؤون الوافدين؛ حيث أُسدل الستار على الأزمة.

انتهاء الأزمة

وأعلن الاتحاد في تغريدة رسمية على "تويتر"، أمس الثلاثاء، رصدها مراسل "المجتمع": "تم بحمد الله إضافة خانة تسجيل للطلبة الكويتيين البدون بموقع إدارة الوافدين، ويستطيع الطلبة التسجيل الآن بجواز السفر أو البطاقة الأمنية للحصول على القبول المبدئي ليتسنى لهم التقديم على جواز السفر".

وثمن م. عبدالله بن جعشه العجمي، رئيس اتحاد طلبة الكويت بمصر للعام 2021 - 2022، في تغريدة رسمية له على "تويتر" استجابة الإدارة المركزية لشؤون الوافدين بمصر للمطالبة بتسجيل الطلبة البدون على أرض الواقع وحل هذه المشكلة.

وأشادت مجموعة "مستجد" المعنية بالطلاب الجدد في اتحاد طلبة الكويت بحل المشكلة.

وكان رئيس مجموعة مستجد باتحاد الطلبة سعود عبدالله العنزي التقى مؤخراً د. رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، بحضور د. هالة مقلد، المستشار الفني للإدارة المركزية للوافدين، وقدم العديد من الاقتراحات والتصورات، من بينها أزمة الطلبة البدون.

وحذر الاتحاد الطالب المستجد من التعامل مع المكاتب الخارجية للتسجيل لوقوع أخطاء، مؤكداً أنه على استعداد تام للتواصل مع الطلبة المستجدين من خلال مجموعة مستجد.

ومن المقرر إغلاق باب تلقي كتب الترشيح للوافدين وإجراءات القبول عبر المكتب الثقافي للكويت بمصر في نهاية أكتوبر من العام الجاري، ولن يعتد بأي قبول لم يصدر له كتاب ترشيح من المكتب.

بدء الرحلات

وفي سياق متصل، كشف صلاح خالد العازمي، عضو اتحاد طلبة الكويت بمصر، أن أولى الرحلات المباشرة من مصر إلى الكويت ستصل فجر الخميس المقبل.

وكانت السلطات الكويتية وافقت قبل أيام على فتح خط طيران مباشر بين الكويت وجمهورية مصر العربية نتيجة لمعاناة الطلبة الدارسين بالإسكندرية ومصر وأولياء أمورهم، بسبب عدم فتح الخط، ما أسفر عن زيادة غير معقولة بأسعار التذاكر.

ورصدت "المجتمع" الأزمة منذ بدايتها، من خلال شكاوى ومناشدات وتحركات، من مسؤولين في اتحاد طلبة الكويت بمصر، حتى صدر قرار مجلس وزراء الكويت بتسيير رحلات جوية مباشرة إلى مصر. 

آخر تعديل على الخميس, 26 أغسطس 2021 08:46
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • من يصنع الإرهاب بالعالم؟

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8698 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9359 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 18630 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153