السلطة الفلسطينية تدعو لمؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه مفاوضات مباشرة

السلطة الفلسطينية تدعو لمؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه مفاوضات مباشرة

قدس برس الأحد، 31 أكتوبر 2021 04:31

دعت السلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، اللجنة الرباعية الدولية بسرعة عقد اجتماعها على المستوى الوزاري، للاتفاق على عقد مؤتمر دولي للسلام، "تنبثق عنه مفاوضات مباشرة حقيقية" مع الجانب الإسرائيلي

وطالبت وزارة الخارجية في بيان لها أن يكون الاجتماع "بإشراف دولي متعدد الأطراف، وبناءً على مرجعيات السلام الدولية، يؤدي ضمن سقف زمني محدد وواضح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين".

وتطرقت البيان إلى مواصلة حكومة الاحتلال الإسرائيلية "حملتها التضليلية" للمسؤولين الدوليين والرأي العام العالمي بشأن حقيقة مواقفها وسياستها الاستعمارية التوسعية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى مصادقة حكومة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة في الضفة، حسب ما نشر في تقرير حركة "السلام الآن الإسرائيلية"؛ ما يترجم الخطوات الاستيطانية التي تقوم بها حكومة (بينت- لبيد) المتطرفة من خطوات استيطانية وتهويدية في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس، وفق البيان.

وبيّنت كذلك أن "انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين المتكررة بحق الفلسطينيين، وآخرها ما حصل بالأمس من إغلاق الحرم الابراهيمي، واقتحام المستوطنين البلدة القديمة من مدينة الخليل، واعتقال طفل فلسطيني والتنكيل به في باب العامود بالقدس المحتلة، والبدء بمد خطوط مياه بطول 13 كم لتغذية المستوطنات بالمياه في الأغوار، بما يعنيه ذلك من تخريب آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين".

وجددت الخارجية إدانتها للمشاريع الاستيطانية، معتبرة أنها "باطلة وغير قانونية من أساسه، وجريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والمحاكم الدولية".

ويعاني الفلسطينيون من انتهاكات "إسرائيلية" متواصلة بمناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تتضمن عمليات قتل وجرح واعتقال بحقهم، فضلا عن الاستيطان الذي يلتهم أراضيهم.

موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • د. زيد الرماني يكتب: متى يكون علم الاقتصاد علماً غامضاً؟! (مقالات مقروءة)

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3465 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8089 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9717 ملفات تفاعلية