رئيس حكومة لبنان يدعو "قرداحي" لاتخاذ موقف يحفظ مصلحة بلاده (تحديث)

رئيس حكومة لبنان يدعو "قرداحي" لاتخاذ موقف يحفظ مصلحة بلاده (تحديث)

الخميس، 04 نوفمبر 2021 02:06

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الخميس، إن بلاده ستعالج العلاقة مع السعودية، داعيا وزير الإعلام جورج قرداحي إلى اتخاذ موقف "يحفظ مصلحة لبنان".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة بيروت، عقب لقائه كلا من رئيسي الجمهورية ميشال عون، والبرلمان نبيه بري، بشكل منفصل.

وذكر ميقاتي: "وضعتُ الرئيس عون في الأجواء التي أحاطت زيارتي إلى غلاسكو (باسكتلندا لحضور قمة المناخ) واجتماعي مع مختلف الجهات العربية والدولية".

وأضاف أن البلاد "لا تدار بلغة التحدي والمكابرة، ومخطئ جدا من يعتقد أنه قادر على فرض الرأي بالتصعيد الكلامي وأخذ اللبنانيين إلى خيارات بعيدة عن تاريخهم العربي".

وأردف: "فيما كنا في صدد استكمال البحث في سبل عودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد، تعرضت الحكومة لامتحان جديد هو الأصعب بفعل مواقف شخصية أطلقها وزير الإعلام قبل توليه الوزارة".

واستدرك ميقاتي: "لكنها (مواقف الوزير) أدخلت لبنان في محظور المقاطعة من قبل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي".

وزاد: "سنعالج العلاقة مع السعودية حتى تعود إلى طبيعتها، وأدعو وزير الإعلام إلى اتخاذ الموقف الذي يحفظ مصلحة لبنان واللبنانيين (دون توضيح)".

وتصاعدت المواقف على خلفية غضب خليجي من تصريحات للوزير قرداحي، بشأن الحرب في اليمن.

وقبل تعيينه وزيرا في 20 سبتمبر المنصرم، قال قرداحي، في مقابلة متلفزة سُجلت في أغسطس، وبُثت في 25 أكتوبر الماضيين، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

آخر تعديل على الخميس, 04 نوفمبر 2021 14:17
موسومة تحت

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية