"أوقاف القدس" تندد بإدراج المسجد الأقصى ضمن الرحلات التعليمية للصهاينة

"أوقاف القدس" تندد بإدراج المسجد الأقصى ضمن الرحلات التعليمية للصهاينة

وكالات الخميس، 18 نوفمبر 2021 06:03

ندد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، اليوم الخميس، بقرار إدراج المسجد الأقصى، ضمن الرحلات التعليمية لطلاب المدارس الصهيونية.

جاء ذلك وفق بيان لمجلس الأوقاف، ردًا على قرار للكنيست بإدراج المسجد الأقصى ضمن الجولات التعليمية للطلاب اليهود.

وأفاد البيان بأن "استهداف الجماعات اليهودية المتطرفة بلغ حدا من الخطورة، في قرار لجنة التعليم في الكنسيت بإدراج المدارس الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، ضمن جولاتها التعليمية للطلاب اليهود".

وأوضح أن "القرار يهدف إلى زيادة عدد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، وترسيخ فكرة الهيكل المزعوم في العقول الناشئة".

وأضاف: "المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما، بساحاته وأروقته ومصلياته فوق الأرض وتحت الأرض، هو مسجد إسلامي خالص ملك للمسلمين وحدهم، ولا يقبل القسمة أو الشراكة".

وتابع: "ادعاء غير المسلمين بأن المسجد الأقصى المبارك من تراثهم، هو ادعاء باطل من أجل اقتحامه وإخلال الوضع التاريخي والديني والقانوني القائم فيه منذ أمد بعيد".

وحذر البيان حكومة الاحتلال من تداعيات "المساس بأقدس مقدسات المسلمين المسجد الأقصى المبارك، والذي يؤدي إلى إشعال المنطقة بحروب دينية ليس لها آخر".

كما دعا مجلس الأوقاف "الأمتين العربية والإسلامية إلى استنكار هذه الجرائم، واحتضان قضية المسجد الأقصى المبارك، وجعلها على رأس الأولويات، لأنها قضية أمة وليست قضية شعب"، حسب البيان ذاته.

وكانت لجنة التعليم في الكنيست أقرت بإلزام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الصهيونية بإدراج الأقصى ضمن جولاتها التعليمية للطلاب اليهود باعتباره "جبل الهيكل".

مجتمع ميديا

  • للكويت قصة مع القدس والقضية الفلسطينية.. شاهد تفاصيلها

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3401 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8041 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9668 ملفات تفاعلية