"الرئاسي الليبي" يعلن دعم الاتحاد الإفريقي مشروعه للمصالحة

"الرئاسي الليبي" يعلن دعم الاتحاد الإفريقي مشروعه للمصالحة

الأناضول الخميس، 10 مارس 2022 03:13

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، الخميس، أن لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بالوضع في ليبيا، أبدت دعمها لمشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه المجلس لتمهيد الطريق نحو إجراء انتخابات بالبلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، مع الرئيس الكونغولي ورئيس لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا ساسو نغيسو، في مدينة أويو النيجيرية، بحسب سلسلة تغريدات للمسؤول الليبي عبر حسابه في "تويتر".

وقال اللافي في تغريدة أولى: "بحثنا مع ساسو نغيسو، العلاقات الثنائية وآخر مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا".

وأضاف أن الرئيس الكونغولي أكد خلال اللقاء "دعم الاتحاد الإفريقي لليبيا من خلال اللجنة، للخروج من أزمتها ولتحقيق الاستقرار".

وثمن اللافي في تغريدة ثانية "جهود الرئيس نغيسو من خلال رئاسته اللجنة رفيعة المستوى التي تهدف لتحقيق الاستقرار وبناء الدولة المدنية الديمقراطية".

كما أعرب عن "تطلع المجلس الرئاسي لدعم مساعيه الرامية لاستقرار ليبيا".

كما أوضح الرئيس الكونغولي، للافي بحسب تغريدة ثالثة للأخير، "دعم الاتحاد الإفريقي لمشروع المصالحة الوطنية التي أطلقه المجلس الرئاسي الذي يمهد الطريق لإجراء الانتخابات التي يتطلع لها الشعب الليبي".

وفي 9 سبتمبر 2021 أعلن المجلس الرئاسي عبر خطاب لرئيسه محمد المنفي رسمياً انطلاق مشروع المصالحة الوطنية الشاملة في البلاد وذلك عبر تشكيل المفوضية العليا للمصالحة الوطنية، للعمل على "حث الليبيين لتجاوز الخلافات بينهم ونبذ الفرقة".

آخر تعديل على الخميس, 10 مارس 2022 15:15

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية