"حماس": مواقف جنوب أفريقيا وكتالونيا الإسباني انتصار لقضيتنا العادلة

"حماس": مواقف جنوب أفريقيا وكتالونيا الإسباني انتصار لقضيتنا العادلة

السبت، 18 يونيو 2022 05:08

 

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، بالمواقف الصادرة عن جمهورية جنوب أفريقيا، وبرلمان إقليم كتالونيا الإسباني، الرافضة لجرائم الاحتلال وسياساته العنصرية.

وثمنت الحركة، في بيان لها، دعوة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور المجتمع الدولي إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه وانتهاكاته المستمرة بحق شعبنا منذ 73 عامًا، ووضع حد لها، ورحب البيان في الوقت ذاته بمصادقة برلمان إقليم كتالونيا الإسباني، على قرار يقضي بارتكاب الاحتلال جرائم فصل عنصري ضدّ شعبنا الفلسطيني.

وأكدت "حماس" أن تلك المواقف والقرارات تعد انتصارًا لقضية شعبنا العادلة، وتكشف حقيقة الاحتلال القائم على العنصرية والإجرام، والاستهتار بالقانون والمواثيق الدولية، مشيرة إلى أن ذلك يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في محاسبة الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية، تثبيتًا للعدالة ولحق شعبنا في الحرية وتقرير المصير.

يشار إلى أن برلمان إقليم كتالونيا الإسباني أصدر، الخميس الماضي، قرارًا ينص على أن "إسرائيل" ترتكب جريمة الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني، وأن النظام الذي تطبقه على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مخالف للقانون الدولي.

ودعت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور المجتمع الدولي إلى التحرك لوضع حد للمظالم المستمرة التي يواجهها الفلسطينيون، ومساءلة "إسرائيل" عن الظروف غير الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ 73 عامًا.

آخر تعديل على الأحد, 19 يونيو 2022 08:50

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads