إسطنبول تصدر قراراً رسمياً بمنع مسيرة وأنشطة للمثليين جنسياً

إسطنبول تصدر قراراً رسمياً بمنع مسيرة وأنشطة للمثليين جنسياً

وكالات الثلاثاء، 21 يونيو 2022 03:31
طلاب في جامعة إسطنبول يمنعون تجمعاً داعماً للمثليين جنسياً طلاب في جامعة إسطنبول يمنعون تجمعاً داعماً للمثليين جنسياً

 

أصدر مجلسا قائم مقام منطقة "بيه أوغلو"، وقائم مقام منطقة "قاضي كوي" في إسطنبول، أمس الإثنين، قراراً رسمياً مشتركاً يقضي بمنع مسيرة للشاذين جنسياً في مدينة إسطنبول وعدم الترخيص لها، وفق "وكالة أنباء تركيا".

وقال البيان الصادر عن المجلسين: إنه "نتيجة للدراسات التي أجريت بشأن الفعاليات التي من المتوقع حدوثها داخل مناطقنا، ومن أجل حماية السلام والأمن والرفاهية ومنع الجريمة، تقرر منع أية نشاطات تخص ما يسمى "أسبوع الفخر"، من مسيرات، إلى توزيع منشورات، إلخ.. سواء في الأماكن المغلقة أو الأماكن المفتوحة، وذلك اعتباراً من 21 يونيو الجاري، وحتى نهاية يوم 27 يونيو الجاري".

وأضاف البيان أنه "وفقاً للمادة (17) من قانون الاجتماعات والتظاهرات، يجوز لحاكم الإقليم أو الوالي أو حاكم المنطقة، تأجيل اجتماع معين لمدة لا تزيد على شهر، أو منعه، إذا كان هناك خطر واضح ووشيك بارتكاب جريمة لغرض الأمن القومي والنظام العام والوقاية، أو حماية الصحة العامة والآداب العامة أو حقوق الآخرين وحرياتهم".

الجدير ذكره أن يوم الجمعة الماضي، منع المئات من الطلاب في جامعة إسطنبول تجمعاً كان قد دعا إليه عدد من الشاذين جنسياً، وذلك في منطقة بايزيد التاريخية في مدينة إسطنبول التركية.

آخر تعديل على الثلاثاء, 21 يونيو 2022 16:05

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية