لبنان يصدر قراراً بمنع إقامة أنشطة المثليين جنسياً

لبنان يصدر قراراً بمنع إقامة أنشطة المثليين جنسياً

محرر الشؤون العربية السبت، 25 يونيو 2022 09:42

 

أصدرت وزارة الداخلية اللبنانية قراراً بمنع أنشطة المثليين جنسياً.

وقال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، في كتاب وجهه إلى قوى الأمن الداخلي والأمن العام: بعد انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة حفلات وأمسيات للترويج للشذوذ الجنسي في لبنان، وبعد أن تلقت هذه الوزارة اتصالات من المراجع الدينية الرافضة لانتشار هذه الظاهرة، يطلب إليكم فوراً اتخاذ التدابير اللازمة لمنع إقامة أي احتفال أو لقاء أو تجمع يهدف إلى الترويج لهذه الظاهرة، وفق "فرانس برس".

واعتبر الوزير في كتابه قائلاً: لا يمكن التذرع بالحرية الشخصية، وأن الأمر مخالف للعادات والتقاليد في مجتمعنا ويتناقض مع مبادئ الأديان السماوية.

وصدرت أبرز المواقف الرافضة لتلك الأنشطة عن مفتي الجمهورية عبداللطيف دريان الذي قال في كلمة: إن دار الفتوى "لن تسمح بتشريع المثلية الجنسية".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، دعوات للمشاركة في أنشطة عدة بينها عرض مسرحي، وأثار قرار "الداخلية" غضباً وسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبرغم أن لبنان يعتبر أكثر تساهلاً مع المثليين مقارنة بدول عربية أخرى، فإنه ألغيت مراراً خلال السنوات الماضية أنشطة شبيهة، بينها لـ"لغاي برايد" أو "فخر المثليين"، بضغط من السلطات الدينية بشكل خاص.

وتنفذ قوى الأمن بانتظام مداهمات في ملاه ليلية وأماكن أخرى يرتادها المثليون.

ولبنان في عداد دول عدة لم تمنح ترخيصاً لعرض فيلم الرسوم المتحركة "لايت يير"، الذي يتخلله مشهد قبلة بين امرأتين.

آخر تعديل على السبت, 25 يونيو 2022 09:58

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads