"حماس": المقاومة قادرة على فرض صفقة أحرار جديدة

"حماس": المقاومة قادرة على فرض صفقة أحرار جديدة

محرر الشؤون العربية السبت، 25 يونيو 2022 12:19

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنَّ المقاومة التي أبدعت في إنجاز صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، قادرة اليوم، وهي قابضة على زناد المقاومة، أن تفرض صفقة أحرارٍ جديدة، وأن تبدّد أوهام الاحتلال في طمس معالم مقدساتنا وهوية بلادنا العربية الأصيلة.

وشددت الحركة، في تصريح صحفي بالذكرى الـ16 لعملية "الوهم المتبدّد"، على أنها ستبقى الوفية لتضحيات أسرانا الأحرار، ولن يهدأ لها بال حتّى تحريرهم من قبضة السّجان، في صفقة وفاء لهم، يتنسمون فيها الحريَّة والكرامة على أرض الوطن، مؤكدةً أن جنود الاحتلال الذين هم في قبضة المقاومة لن يروا نور الشمس، حتّى تحرير أسرانا البواسل.

وحذّرت "حماس" الاحتلال من استمرار انتهاكاته ضدّ أسرانا وأسيراتنا، مؤكدة أنَّ ذلك لن يكسر من إرادة صمودهم.

 ودعت إلى استمرار فعاليات دعم ومناصرة قضية الأسرى في كل المجالات السياسية والإعلامية والحقوقية والإنسانية.

وعملية "الوهم المتبدد" عملية عسكرية نفذتها المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، في 25 يونيو 2006، واستهدفت مواقع لجيش الاحتلال على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأسفرت العملية عن استشهاد اثنين من المقاومين الفلسطينيين، ومقتل جنديين من جنود الاحتلال وجرح 5 آخرين، إضافة إلى أسر الجندي جلعاد شاليط.

وفي 18 أكتوبر 2011، أجرت حركة "حماس" عملية تبادل أسرى، أسمتها صفقة "وفاء الأحرار"، أجبرت بموجبها الاحتلال على الإفراج عن 1027 أسيرًا فلسطينيًا، مقابل الجندي الصهيوني شاليط.

آخر تعديل على السبت, 25 يونيو 2022 12:35

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads