الشرطة التركية تمنع مسيرة للشاذين جنسياً في إسطنبول

الشرطة التركية تمنع مسيرة للشاذين جنسياً في إسطنبول

وكالات الإثنين، 27 يونيو 2022 03:05

 

منعت الشرطة التركية مسيرة لعدد من الشاذين جنسياً بمنطقة "بيه أوغلو" في إسطنبول.

ووفق "وكالة أنباء تركيا"، تجمع العشرات من الشاذين جنسياً والمروجين لهم في منطقة "بيه أوغلو" محاولين تنظيم مسيرة في شوارع المنطقة رغماً عن القرار الرسمي الصادر عن قائم مقام المنطقة بمنع هذا النشاط.

وحاول عدد من الشاذين جنسياً الذين رفعوا شعارات وأعلاماً خاصة بهم، الاعتداء على عناصر الشرطة التركية؛ ما اضطر قوات مكافحة الشغب للتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعتدين المخالفين للقوانين.

وردد المشاركون بالتجمع شعارات مناهضة للشرطة والحكومة التركية، وحزب العدالة والتنمية الحاكم، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي لقطة لاقت إشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، أقدم أحد عناصر الشرطة التركية على انتزاع علم الشواذ من أحد المتجمعين، ثم رماه أمام أعين الجميع في حاوية القمامة.

وكان مجلسا قائم مقام منطقة "بيه أوغلو"، وقائم مقام منطقة "قاضي كوي" في إسطنبول، أصدرا، الإثنين الماضي، قراراً رسمياً مشتركاً يقضي بمنع مسيرة للشاذين جنسياً في مدينة إسطنبول وعدم الترخيص لها.

وقال البيان الصادر عن المجلسين: نتيجة للدراسات التي أجريت بشأن الفعاليات التي من المتوقع حدوثها داخل مناطقنا، ومن أجل حماية السلام والأمن والرفاهية ومنع الجريمة، تقرر منع أي نشاطات تخص ما يسمى "أسبوع الفخر"، من مسيرات، إلى توزيع منشورات.. إلخ، سواء في الأماكن المغلقة أو الأماكن المفتوحة، وذلك اعتباراً من 21 يونيو الجاري، وحتى نهاية يوم 27 يونيو الجاري.

آخر تعديل على الإثنين, 27 يونيو 2022 15:28

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads