يوتيوب تستجيب لمطلب السعودية وتحذف الاعلانات غير الملائمة

يوتيوب تستجيب لمطلب السعودية وتحذف الاعلانات غير الملائمة

وكالات الأحد، 24 يوليو 2022 05:52

تفاعلت منصة "يوتيوب" سريعاً مع مطالب السعودية بشأن حذف إعلانات وصفتها الجهات المعنية في المملكة بأنها تتعارض مع قيم البلاد، حيث أكد متحدث باسم "يوتيوب" أنه تمت إزالة الإعلانات غير الملائمة التي ظهرت على المنصة.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات أصدرتا بياناً مشتركاً، أمس الأحد، طالبتا فيه منصة "يوتيوب" بإزالة الإعلانات المخالفة، والتي وصفتها بأنها تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، وذلك على خلفية شكاوى استقبلتها من المستخدمين حول إعلانات غير ملائمة.

منصة "يوتيوب" لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، والتي تملكها شركة "غوغل"، عملت سريعاً على إزالة تلك الإعلانات المخالفة، استجابةً لما ورد في البيان السعودي والذي حذر المنصة من أنه في حال استمرار بثّ المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع.

المتحدث باسم "يوتيوب" قال بأنه تم إغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات المنصة، مضيفاً : "إن حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم، وشركة "غوغل" حذفت العام الماضي أكثر من 286 مليون إعلان عالمياً عبر منصاتها بسبب ترويج محتوى للبالغين غير ملائم لسياساتها، و125.6 مليون إعلان آخر للمحتوى غير اللائق".

وكانت السعودية قد طالبت من منصة "يوتيوب" إزالة الإعلانات المخالفة خاصة وأنها تتعلق بالقيم والمبادئ الإسلامية.

للإطلاع على الخبر

السعودية تطلب من "يوتيوب" بإزالة إعلانات مخالفة للقيم والمبادئ الإسلامية

آخر تعديل على الإثنين, 25 يوليو 2022 18:04

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • الإمام القرضاوي.. رحلة قرن من العطاء

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads