النيابة العامة السعودية: نحقق في واقعة دار أيتام خميس مشيط

النيابة العامة السعودية: نحقق في واقعة دار أيتام خميس مشيط

وكالات الأربعاء، 31 أغسطس 2022 04:54
أعلنت المملكة العربية السعودية عن التحقيق في مقطع فيديو يتضمن حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في النيابة العامة أن النيابة المختصة باشرت في وقت مبكر واقعة إتلاف المال العام في دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط، والقضية ما زالت قيد إجراءات التحقيق.
 
وأضاف أنه على ضوء انتشار المحتوى المعلوماتي في وسائل التواصل الاجتماعي باشرت نيابة الجرائم المعلوماتية تحقيقاتها في المحتويات المتداولة.
 
وشدد المصدر على حرمة إيذاء المقبوض عليه جسدياً أو معنويّاً، وحظر معاملته معاملة مهينة للكرامة، مؤكدًا في الوقت ذاته على حماية المال العام من الجناية والاعتداء، وأن النيابة العامة ماضية في مباشرة إجراءاتها القضائية لحماية المجتمع وحفظ المال العام، ودورها العدلي في رعاية الضمانات المقررة للموقوفين.
 
وكان أفراد من أجهزة الأمن السعودية قد قاموا بالإعتداء على فتيات يتيمات داخل مركز رعاية الأيتام في عسير، وذلك بعد مطالبة الفتيات بحصولهن على حقوقهن في الدار.
 
وأفاد ناشطون سعوديون بأنهم اقتحموا الدار بطلب من إدارته، وقد أظهرت مقاطع فيديو رجال أمن وهم يطاردون الفتيات داخل الدار، ويعتدون عليهن بالضرب.
 
 

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153