شهيدان بمواجهات مع الاحتلال في البيرة ونابلس

شهيدان بمواجهات مع الاحتلال في البيرة ونابلس

وكالات الخميس، 01 سبتمبر 2022 08:27
استشهد شابان فلسطينيان، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في محافظتي نابلس، شمال الضفة الغربية، ورام الله والبيرة، وسط الضفة.
 
وفي تصريح قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشابين سامر خالد (25 عامًا) من مخيم العين بمدينة نابلس، ويزن عفانة (26 عامًا) من مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس، استشهدا برصاص الاحتلال فجرًا.
 
وبيّنت "الصحة"، أن الشاب "خالد" أصيب برصاصة في منطقة الرقبة، و"عفانة" برصاصة في القلب. منوهة إلى أن الشهيدين رفعا حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 140 في الضفة وغزة.
 
وقالت مصادر محلية إن الشاب يزن عفانة، وهو من مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة القدس، استشهد متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة البيرة.
 
واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في حي "أم الشرايط" السكني بمدينة البيرة، فجر اليوم، عقب اقتحامه.
 
وأشار، نقلًا عن مصادر طبية، إلى أن الشاب "عفانة" أصيب برصاص الاحتلال خلال المواجهات، ونُقل إلى مجمع فلسطين الطبي (مستشفى رام الله الحكومي)، وأُعلن عن استشهاده بعد جهود طبية حاولت إنقاذ حياته.
 
وفي نابلس، أعلنت مصادر عائلية ومحلية، أن الشاب سامر محمود خالد، من مخيم العين للاجئين بمدينة نابلس، استشهد خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة للاجئين شرقي المدينة.
 
وقالت مصادر طبية أن الشاب سامر محمود (25 عامًا) وصل مستشفى رفيديا الحكومي مصابًا بجراح خطيرة، من مخيم بلاطة، في منطقة الرقبة؛ قبل الإعلان عن استشهاده.
 
ونوه إلى أن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت، فجر اليوم، مخيم بلاطة، وأعادت اعتقال الأسير المحرر جاسر حمادة، بعد محاصرة واقتحام منزله وتخريب محتوياته.
 
ولفت النظر إلى اندلاع مواجهات عنيفة داخل أزقة المخيم؛ تخللها اشتباك مسلح، وتسببت قوات الاحتلال باحتراق محل للمواطن عيسى الطيراوي،الذي تعرض لأضرار فادحة.
 
آخر تعديل على الخميس, 01 سبتمبر 2022 09:32

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153