"حماس" تتلقى دعوة لزيارة الجزائر للمشاركة بلقاءات المصالحة

"حماس" تتلقى دعوة لزيارة الجزائر للمشاركة بلقاءات المصالحة

وكالات السبت، 17 سبتمبر 2022 02:22

 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، تلقيها دعوة رسمية من دولة الجزائر للمشاركة في لقاءات المصالحة الفلسطينية التي ستعقد في العاصمة الجزائر.

وقالت الحركة، في بيان لها: إن عضو المكتب السياسي خليل الحية سيرأس وفد الحركة الذي يضم عضوي المكتب السياسي ماهر صلاح، وحسام بدران، إلى جانب ممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان.

وجاء في البيان أن حركة "حماس" تعبر عن تقديرها الكبير لهذه الدعوة الكريمة، التي حرصت القيادة الجزائرية من خلالها على المساهمة في إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتحقيق المصالحة الوطنية.

يذكر أن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبّون أعلن، في 31 يوليو الماضي، أن بلاده ستستضيف اجتماعًا لمنظمة التحرير الفلسطينية بشأن المصالحة الفلسطينية، قبل القمة العربية المرتقبة في نوفمبر المقبل.

وقال تبون، آنذاك: إن الجزائر قادرة على هذه المهمة، ونحن مع فلسطين مهما تعددت الأوجه التي تمثلها، كما نحن مع منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد للفلسطينيين.

يشار إلى أن الرئيس الجزائري عقد، في 5 من الشهر ذاته، لقاءً جمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، على هامش مشاركتهما في احتفالات الذكرى الـ60 لاستقلال بلاده عن فرنسا في 5 يوليو 1962.

آخر تعديل على السبت, 17 سبتمبر 2022 14:41

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153