"أوقاف" القدس: الاحتلال يعطّل إصلاح نظام الصوتيات بـ"الأقصى"

"أوقاف" القدس: الاحتلال يعطّل إصلاح نظام الصوتيات بـ"الأقصى"

وكالات الإثنين، 19 سبتمبر 2022 03:49

ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال تُعطّل إصلاح نظام الصوتيات في المُصلى القِبلي المسقوف، بالمسجد الأقصى.

وقالت "الأوقاف" في تصريح، نشرته وكالة "الأناضول": "يعاني نظام الصوتيات والسمّاعات في المصلى القِبلي داخل المسجد الأقصى المبارك من عُطل وأضرار جسيمة على مستوى سمّاعات الصوت الداخلية، بنسبة تزيد عن 60% من إجمالي عدد السمّاعات الموجودة في هذا المصلى".

وأضافت الدائرة التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد: "عمدت دائرة الأوقاف منذ اللحظات الأولى لظهور هذه المشكلة منذ قرابة الشهرين، على توفير السماعات الصوتية الحديثة اللازمة لاستبدال أكثر من 40 سماعة تالفة، لدرء هذه الأعطال التي تنغص على المصلين أداء صلواتهم داخل هذا المصلى المبارك، فلا يكاد يسمع صوت الإمام في أداء الصلوات".

واستدركت: "إلا أن شرطة الاحتلال وبمنتهى الاستهتار، تدخلت، لتعطّل وتمنع كافة الإجراءات التي اتخذتها دائرة الأوقاف".

وأشارت إلى أن الاحتلال "يمنع الأطقم التابعة لدائرة الأوقاف من ممارسة مهامهم باستبدال السماعات التالفة بأخرى جديدة، والموجودة في مخزن دائرة الأوقاف في باب الأسباط منذ أكثر من شهر ونصف".

وقال البيان: "تعنت شرطة الاحتلال وتدخلاتها، انتهاك صارخ، تم فرضه بالقوة ولا يمت لأي إجراءات الأمن بصلة".

ودعت دائرة الأوقاف الإسلامية سلطة الاحتلال إلى "وقف هذه السياسة والإجراءات المجحفة التي تنتهجها بحق المسجد الأقصى، وضد دائرة الأوقاف الإسلامية".

 

آخر تعديل على الإثنين, 19 سبتمبر 2022 16:06

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153