بوتين يعلن تعبئة جزئية للجيش ويتهم الغرب بمحاولة تدمير روسيا

بوتين يعلن تعبئة جزئية للجيش ويتهم الغرب بمحاولة تدمير روسيا

وكالات الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 09:52

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إنه وقع مرسوماً بشأن التعبئة الجزئية للجيش يسري اعتباراً من اليوم الأربعاء، وأضاف أنه يدافع عن الأراضي الروسية، مشيراً إلى أن الغرب يريد تدمير البلاد، وفق ما ذكر موقع "يورو نيوز".

وقال بوتين، في خطاب بثه التلفزيون: إن هدفه هو "تحرير" منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، وتابع أن معظم الناس في المنطقة لا يريدون الخضوع مجدداً إلى ما سماه "عبودية" أوكرانيا.

وأضاف بوتين: أعتبر أنه من الضروري دعم اقتراح وزارة الدفاع بالتعبئة الجزئية للمواطنين في الاحتياط، الذين سبق أن خدموا.. ولديهم خبرة.

واتهم بوتين الغرب بممارسة ابتزاز نووي ضد بلاده.

وأضاف أن روسيا لديها أسلحة كثيرة للرد على ما وصفها بالتهديدات الغربية، وقال: إنه لا يمزح.

كما أمر الرئيس الروسي بزيادة التمويل لتعزير إنتاج البلاد من الأسلحة.

يأتي خطاب بوتين بعد يوم واحد من إعلان المناطق التي تسيطر عليها روسيا في شرق وجنوب أوكرانيا عن نيتها إجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا.

وأعلنت السلطات التي عينتها موسكو في 4 مناطق بأوكرانيا، أمس الثلاثاء، إجراء استفتاءات عاجلة بشأن الانضمام إلى روسيا بدءًا من 23 وحتى 27 سبتمبر، في خضم هجوم أوكراني مضاد.

وتوعدت الرئاسة الأوكرانية بالقضاء على التهديد الروسي، بينما قارنت وزارة الدفاع تلك الاستفتاءات بـ"آنشلوس"، في إشارة إلى ضم النمسا إلى ألمانيا النازية في عام 1938.

وأعلنت عن تنظيم الاستفتاء السلطات الانفصالية في منطقتي لوغانسك ودونيتسك وكذلك في خيرسون التي احتلها الجيش الروسي في جنوب أوكرانيا، وفي منطقة زابوريجيا، وفيها أكبر محطة نووية في أوروبا.

آخر تعديل على الأربعاء, 21 سبتمبر 2022 12:19

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153