ميدفيديف يدعو إلى تفكيك السلطة في كييف

ميدفيديف يدعو إلى تفكيك السلطة في كييف

وكالات الإثنين، 10 أكتوبر 2022 04:18
دعا الرئيس الروسي السابق، ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي الحالي، دميتري ميدفيديف، إلى "التفكيك الكامل" للسلطة السياسية الأوكرانية، مؤكداً أنّ الضربات على أوكرانيا ليست إلّا "الحلقة الأولى".
 
وكتب ميدفيديف على "تليغرام" بعد اجتماع لمجلس الأمن الروسي ترأسه الرئيس فلاديمير بوتين: "انتهت الحلقة الأولى، وستكون هناك حلقات أخرى"، مضيفاً: "من وجهة نظري، يجب أن يكون الهدف هو التفكيك الكامل للنظام السياسي في أوكرانيا".
 
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ الضربات التي استهدفت مناطق عدة في أوكرانيا اليوم "حققت هدفها"، بعدما أفاد مسؤولون في أوكرانيا بتعطل منشآت للطاقة والمياه.
 
وقالت إنّ "الهدف من الضربات تحقق. تم ضرب جميع الأهداف"، بعدما أعلنت أوكرانيا أن روسيا أطلقت أكثر من 80 صاروخاً صباح الاثنين.
 
يأتي ذلك في وقت اتفق رئيسا روسيا وبيلاروسيا على نشر مجموعة إقليمية مشتركة من القوات، حسبما قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في اجتماع أمني اليوم الاثنين.
 
وتشهد الساحة الأوكرانية تصعيداً غير مسبوق بعد تفجير جسر كيرش في شبه جزيرة القرم، وهو الأمر الذي اعتبره الرئيس فلاديمير بوتين عملاً إرهابياً من تدبير أوكرانيا، وردت عليه موسكو اليوم.
 

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153