سياسي: بوتين داهية لا يقع ضحية كل استفزاز

سياسي: بوتين داهية لا يقع ضحية كل استفزاز

محرر الشؤون الدولية الإثنين، 10 أكتوبر 2022 06:27
جسر القرم أثناء الانفجار جسر القرم أثناء الانفجار

قال إدريس آيات الأكاديمي والباحث المتخصص في الشؤون الإفريقية تعليقا على تفجير جسر القرم " إن بوتين داهية حقا لا يعلن الحرب الشامل، يواصل الخطة مبيناً أن القائد الذكي لا يقع ضحية كل استفزاز! وتابع " على عكس الابتهاج الغربي بتفجير جسر كيرتش الرابط بين القرم وروسيا، في رأيي الشخصي؛ هو مؤشر يأس من أوكرانيا وهو ذريعة لبوتين لإعلانها حربا على الإرهاب وكما شرعته أمريكا، في الحرب على الإرهاب كل شيء مباح ووفقا للغرب نفسه، لم تستخدم روسيا حتى الآن إلا 10٪ من مقدراتها".

وأضاف " يعتبر جسر كيرتش أو جسر القرم، حلم سوفييتي حققه بوتين، والرابط بين البحر الأسود وآزوف، كما أنه شريان حياة لسكان القرم، وهو ما يفسّر لماذا تحرض قنوات روسية في التلغرام القيادة بالرد بعنف شديد ويعتبرونه " بيرل هاربر الروسي" أو كما سموه باللاتيني (ذريعة حرب).

وأكد أن أوروبا هي الطرف الأضعف في الصراع مع الناتو، وسوف تسقط حكومات معادية لروسيا وداعمة مطلقة لأوكرانيا، كلما ارتفعت المعيشة، يلومون أمريكا والناتو

وكان قد تسبب انفجار كبير، السبت، في إلحاق أضرار جسيمة بجسر كيرتش الذي يربط البر الرئيسي لروسيا مع شبه جزيرة القرم، في ضربة مدمرة لجهود بوتين الحربية في أوكرانيا.
 
آخر تعديل على الإثنين, 10 أكتوبر 2022 18:36

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153