قوات الاحتلال تفرض حصاراً على الخليل بعد عملية فدائية

قوات الاحتلال تفرض حصاراً على الخليل بعد عملية فدائية

محرر الشؤون العربية الأحد، 30 أكتوبر 2022 12:17

 

أغلقت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم، كافة مداخل مدينة الخليل جنوب الضفة، بعد مقتل مستوطن وإصابة آخرين عند مدخل مستوطنة "كريات أربع" شرقي المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال أغلقت طرقاً داخل البلدة القديمة، وهي تلك المؤدية إلى بيت منفذ عملية "كريات أربع"، أمس، الشهيد محمد كمال الجعبري، كما أغلقت مدخل بلدة "بيت أمر" شمالاً.

وفي السياق ذاته؛ أفادت المصادر باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بعد إغلاق مدخل بلدة بيت أمر، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت دون التبليغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، فلسطينيين اثنين من الخليل، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، وهما محمد مروان الكركي من البلدة القديمة بمدينة الخليل، وحمزة يوسف عصام طرايرة من بلدة "بني نعيم".

ومساء أمس السبت؛ نفذ المعلم الفلسطيني محمد الجعبري عملية إطلاق نار، استهدفت مدخل مستوطنة "كريات أربع" شرقي الخليل؛ ما أسفر عن مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين.

وأعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية استشهاد منفذ العملية، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، موضحة أن المنفذ أطلق النار على اثنين من المستوطنين في البداية، ثم أطلق النار مجددًا تجاه الجنود الذين هرعوا إلى المكان.

آخر تعديل على الأحد, 30 أكتوبر 2022 12:45

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153