ترمب لمناصريه: سأترشح قريباً لانتخابات الرئاسة الأمريكية.. استعدوا

ترمب لمناصريه: سأترشح قريباً لانتخابات الرئاسة الأمريكية.. استعدوا

وكالات الجمعة، 04 نوفمبر 2022 11:32

 

ألمح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، اليوم الجمعة، إلى أنّه يخطّط بالفعل للترشّح للانتخابات الرئاسية في العام 2024، وذلك قبل 4 أيام على انتخابات التجديد النصفي.

وقال ترمب، أمام حشد من المناصرين المجتمعين في ولاية أيوا: "من المرجّح جداً جداً جداً أن أترشّح، استعدّوا".

وأضاف أنه "في العام 2024، سنستعيد بيتنا الأبيض"، مشيراً إلى أنه "ترشح مرتين وفاز مرتين" (في إشارة إلى عدم اعترافه بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز بها بايدن).

وتابع ترمب: "قدمت أداء أفضل بكثير في المرة الثانية مما فعلت في المرة الأولى، وحصلت على أصوات في عام 2020 أكثر مما حصلت عليه في عام 2016".

ويراهن ترمب على هزيمة كبيرة للديمقراطيين في الانتخابات النصفية، الذين ألقوا بكلّ قوّتهم في المعركة لإنقاذ المقاعد المهدّدة، بما في ذلك معاقلهم مثل نيويورك.

وإذا تأكّدت هذه التوقعات، يبدو أنّ دونالد ترمب مصمّم على الاستفادة من الزخم، لإضفاء الطابع الرسمي على ترشيحه، في أسرع وقت ممكن، وبالتالي قطع الطريق أمام المنافسين المحتملين، مثل حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

بدوره، أفاد موقع "إكسيوس"، اليوم الجمعة، بأنّ الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب "تبحث الإعلان عن إطلاق حملة ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024، في 14 نوفمبر الجاري".

وألمح ترمب، الشهر الماضي، إلى استعداده للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ‏المقبلة عام 2024، معتبراً أنّ "نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 مزوّرة".

آخر تعديل على السبت, 05 نوفمبر 2022 07:10

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153