المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين يقيم ورشة "الإسلاميون والعمل البرلماني: الواقع والآفاق"

المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين يقيم ورشة "الإسلاميون والعمل البرلماني: الواقع والآفاق"

محرر الشؤون الإسلامية الإثنين، 07 نوفمبر 2022 04:50

 

أقام المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين ورشة حوارية بعنوان "الإسلاميون والعمل البرلماني: الواقع والآفاق"؛ بهدف بلورة رؤية مشتركة مبنية على تقييم متقارب، شارك فيها قيادات الأحزاب والحركات الإسلامية، للاستفادة من خبراتهم الطويلة، وآرائهم العميقة وتوجيهاتهم الصائبة، وقد شملت الوفود معظم الأقطار العربية والإسلامية على غرار ماليزيا، العراق، السودان، تونس، الجزائر، ليبيا، مصر، موريتانيا، الكويت، الأردن، فلسطين، سورية.

هذا، وقد رحب نائب رئيس المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين د. ناصر الصانع بالحضور، وتوجه لهم بالشكر على الاستجابة للدعوة، وتحدث الصانع عن البدايات الأولى لتأسيس المنتدى قبل 15 سنة والظروف المحيطة بها، والأهداف التي كانت وراء ميلاد هذا الصرح البرلماني.

فيما ركز رئيس المنتدى عبدالمجيد مناصرة، في عرضه لورقته التي قدمها، على الإنجازات المحققة من خلال المشاركة البرلمانية، ليتطرق إلى واقع الحال في النقطة الثانية، معززاً ذلك بالأرقام والإحصاءات والقراءة في دلالاتها، ثم يقدم رؤيته في الأسباب التي كانت وراء هذا التراجع، ليختم مداخلته بنظرة استشرافية متمثلة في آفاق العمل البرلماني وما هو منتظر من القيادات والبرلمانيين على حد سواء.

وأعقب عرض الورقة من طرف رئيس المنتدى نقاش ثري وحيوي شمل زهاء الـ25 مداخلة كلها كانت تصب في إثراء الورقة وتقديم جملة من المقترحات والرؤى بغية بلورة ما هو مطلوب ومنتظر.

آخر تعديل على الثلاثاء, 08 نوفمبر 2022 08:53

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153