نواب كويتيون: فلسطين قضيتنا المركزية وموقفنا ثابت تجاهها

خلال الجلسة الختامية لدورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي
نواب كويتيون: فلسطين قضيتنا المركزية وموقفنا ثابت تجاهها

محرر الشؤون العربية الأحد، 27 نوفمبر 2022 10:22

 

أكد نواب في مجلس الأمة الكويتي أعضاء في البرلمان العربي موقف الكويت الثابت بشأن دعم القضية الفلسطينية، معتبرين أنها "القضية المركزية والأساسية لكل العرب والمسلمين".

جاء ذلك في تصريحات متفرقة أدلى بها النواب حمدان العازمي، وأحمد لاري، ومحمد الحويلة، لـ"وكالة الأنباء الكويتية"، في ختام الجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، أمس السبت.

وشدد النواب على أن القضية الفلسطينية قضية العرب ككل، مؤكدين دور الكويت الداعم لها في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

ولفتوا إلى إشادة بعض نواب البرلمان العربي خلال الجلسة العامة بدور رياضيين كويتيين، ومنهم اللاعب الكويتي محمد العوضي، في رفض مواجهة لاعبين يمثلون الاحتلال "الإسرائيلي"، والانسحاب من بطولة دولية دعماً للقضية الفلسطينية ومقاطعة الاحتلال.

وأضافوا أن البرلمان أصدر بياناً خاصاً بشأن الكويت يتناول تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية التي تعتبر تعدياً صارخاً ومرفوضاً حول النظام القضائي الكويتي، وتدخلاً في الشؤون الداخلية لدولة الكويت، موضحين أن البيان أعرب عن استنكاره لهذا التصريح، والتأكيد على احترام السلطة القضائية التي تتمثل في الاستقلالية والحيادية الكاملة، مشيداً بالنظام الديمقراطي والبرلماني لدولة الكويت.

وأوضحوا أن البرلمان العربي أصدر، كذلك، بياناً أعرب فيه عن تأييده وإشادته بجهود قطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، مستنكراً الحملات المضادة التي تتعرض لها قطر الشقيقة.

آخر تعديل على الأحد, 27 نوفمبر 2022 10:37

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153