مجلة المجتمع - التعليمية البرلمانية: الانتهاء من دراسة قانون تنظيم التعليم العالي

التعليمية البرلمانية: الانتهاء من دراسة قانون تنظيم التعليم العالي

سامح أمين الإثنين، 15 يونيو 2015 07:19

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية اليوم جملة من الاقتراحات بقوانين واقتراحات برغبة مدرجة على جدول أعمال اللجنة، وقال رئيس اللجنة النائب د. عودة الرويعي في تصريح للصحفيين: إن اللجنة أوصت بالموافقة على 56 اقتراحاً برغبة يصب معظمها في تنظيم العمل التربوي، وإنشاء فروع للمعاهد والكليات في مختلف محافظات البلاد.

وأضاف الرويعي أنه على مدى يومين ناقشت اللجنة ما لا يقل عن 130 اقتراحاً برغبة وبقانون، بالإضافة إلى ردود الحكومة على الاقتراحات والمتعلقة بتنظيم العمل التربوي.

وأعلن أن اللجنة انتهت من دراسة قانون تنظيم التعليم العالي تمهيداً لإدراجه على جدول أعمال المجلس لمناقشته والتصويت عليه، بالإضافة إلى الاقتراحات النيابية الأخرى التي تمحورت حول فتح فروع للكليات والمعاهد في محافظات البلاد المختلفة.

وأفاد بأن اللجنة بحثت معالجة وضع الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين الذين لا يحصلون على كادر المعلمين، إضافة إلى اقتراح نيابي بإنشاء محطات فضائية ثقافية وإعلامية، وكذلك اقتراح نيابي بشمول الطلبة الدارسين بالخارج على حسابهم الخاص وإلحاقهم بالبعثات الحكومية بعد استيفائهم للشروط المطلوبة بهذا الشأن.

 

 

آخر تعديل على الإثنين, 15 يونيو 2015 21:16

مجتمع ميديا

  • نازحات اليمن.. الهروب من نار الحرب إلى جحيم المخيمات

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6290 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153