الكويت ترفض الممارسات الاستفزازية لسلطات الاحتلال الصهيوني

10:28 16 سبتمبر 2019 الكاتب :   سعد النشوان

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إدانة ورفض الكويت وبأشد العبارات التصريحات والممارسات الاستفزازية للسلطة الإسرائيلية القائمة بالاحتلال التي تنم عن الطبيعة الاستيطانية والتوسعية لھا.

جاء ذلك خلال كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث "إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيتھ ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة حال فوزه في الانتخابات" والمنعقد في جدة.

وقال: إن سلطة الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى تغيير الطابع الديموغرافي والتاريخي والقانوني لدولة فلسطين، بما فيھا القدس الشريف، مؤكداً أن ھذه الخطوة تمثل انتھاكاً صارخاً واعتداء خطيراً على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، لا سيما تقويض وتھديد الجھود الدولية الرامية لإحلال عملية السلام العادل والشامل.

وأكد أيضاً إدانة الكويت للھجمات الإسرائيلية وأعمال العنف ضد المدنيين والمتمثلة بالغارات والضربات الجوية لمواقع في شمال ووسط قطاع غزة على أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن ھذا الاجتماع الاستثنائي المهم يأتي في ظل استمرار وتوالي الممارسات والانتھاكات الإسرائيلية الممنھجة التي كان آخرھا إعلان رئيس وزراء السلطة القائمة بالاحتلال فرض السيادة على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، وضم أراض من المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة عام 1967 حال فوزه في الانتخابات القادمة، في تحدٍّ سافر وانتھاك تام للقانون الدولي وإلى قرارات الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية.

عدد المشاهدات 73

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top